جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محلل فني: المشتريات المكثفة وعودة المضاربات وراء ارتفاع المؤشرات

قال إيهاب يعقوب، خبير أسواق المال، إن ارتفاع مؤشرات السوق بجلسة تداولات اليوم جاء مدفوعًا بمشتريات مكثفة من المستثمرين، وعودة المضاربات على الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بهدوء، واتضاح الرؤية في موضوع سد النهضة.

ارتفاع جماعي

وأفاد يعقوب أن البورصة المصرية بدأت أولى تداولات الأسبوع على ارتفاعات جماعية، ليرتفع مؤشرها الرئيسى بأكثر من 100 نقطة ليصل إلى ١٠٧٥٥ نقطة بمنتصف التداولات.

 

وواصلت مؤشرات السوق المصرية وتيرة الارتفاع التي بدأت بها تداولات اليوم الأحد، بشكل قوي، في أولى الجلسات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 1.03 %، ليتقدم إلى مستوى 10.757 نقطة تقريبًا.

Ads

فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 2.57 %، متقدمًا نحو مستوى 2.574 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 2.28%، صاعدًا إلى مستوى 3.548 نقطة تقريبًا.

 

اقرأ المزيد : البورصة تفتتح تداولات «ما بعد العيد» بصعود جماعي للمؤشرات

 

إغلاق في المنطقة الخضراء

واختتمت مؤشرات البورصة تداولات الأحد الماضي، آخر جلسات السوق قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، مستقرة في المنطقة الخضراء، حيث ربح المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، نحو 0.81 %، ليتقدم إلى مستوى 10.647 نقطة تقريبًا.

فيما أضاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، نحو 1.4 %، متقدمًا نحو مستوى 2.509 نقطة تقريبًا، وكذلك ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″، بنحو 1.18 %، صاعدًا إلى مستوى 3.469 نقطة تقريبًا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس