جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محفظة التجزئة المصرفية بالمصرف المتحد تسجل 5.6 مليارات جنيه

كشف أشرف القاضي ، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن تجاوز حجم محفظة التجزئة المصرفية بمصرفه 5.6 مليار جنيه حتى الآن.

محفظة التجزئة المصرفية

ويستهدف المصرف الوصول بإجمالي محفظة التجزئة المصرفية بنهاية العام الجارى الى 6.3 مليارات جنيه.

كما اوضح أن إجمالى حجم ودائع العملاء بالمصرف المتحد بلغت 47 مليار جنيه ومن المستهدف الوصول بها بنهاية العام الجارى تتخطى 50 مليار جنيه.

تفعيل منظومة سداد القروض

وأضاف القاضي فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” أن المصرف المتحد يجرى فى الفترة الحالية وضع اللمسات النهائية لتفعيل منظومة سداد القروض عن طريق المحافظ الالكترونية.

Ads

وأيضا إعطاء القروض متناهية الصغر عن طريق المحفظة الإلكترونية والموبايل بانكينج. وأيضا عن طريق فورى بعد حصوله على موافقة البنك المركزي المصري.

كما أضاف القاضي أن مصرفه يستعد لتفعيل تطبيق إنستاباي InstaPaY، خلال أيام بالتعاون مع شركة بنوك مصر، بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

اقرا المزيد : البنك المركزي يوجه القطاع المصرفي بتكثيف جهود المشاركة في «حياة كريمة»

 

رفع أسعار الفائدة

وحول قرار رفع أسعار الفائدة أكد القاضي أن الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى المصرى تتماشى مع قوى السوق والتى سوف تتوازن فى الزمن القريب.

كما لفت إلى أن البنك المركزى المصرى يستخدم أدواته لتحجيم التضخم والعودة الى المستويات المقبولة. والتى ارتفعت نتيجة المؤثرات العالمية بداية من تأثير جائحة كورونا وتباطؤ سلاسل الإمداد والحرب الروسية الأوكرانية.

وقال إن زيادة أسعار الفائدة سوف تؤثر على معدل دوران الاقتصاد ولكن سيظل فى مستوى دوران جيد لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطن المصري.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس