جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مجموعة اللامي السعودية تعتزم الاستثمار في مصر بـ500 مليون دولار

قال محمد طلعت اللامي، رئيس مجموعة اللامي القابضة السعودية، إن شركته تنوي استثمار 500 مليون دولار في مصر، وذلك خلال العامين المقبلين، مضيفًا أن حجم استثمارات مجموعته في مصر 3 مليارات دولار.

استثمارات مجموعة اللامي في مصر

كما أشار “اللامي” إلى أنهم يسعون لافتتاح فندق جديد في شرم الشيخ خلال 2024 باستثمارات 50 مليون دولار وبطاقة فندقية 500 غرفة.

وتسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي. هذا إلى جانب قناة السويس وتحويلات المغتربين والصادرات. كما ارتفع عدد السائحين الوافدين إلى مصر 20% في أول 9 أشهر.

مصر والسياحة

Ads

وتستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي بنحو 12 مليار دولار سنويًا، إلى 30 مليار دولار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة. فيما تبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 220 ألف غرفة، ويتواجد ثلثاها في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

ويتوزع الباقي على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالي على البحر المتوسط. كما أشار رئيس المجموعة إلى أنهم يمتلكون 3 فنادق في شرم الشيخ بطاقة 2000 غرفة.

رخصة تطوير عقاري في 6 أكتوبر

كما أوضح رئيس مجموعة اللامي أنهم حصلوا على رخصة تطوير عقاري على مساحة 85 فداناً بمنطقة الحزام الأخضر في مدينة 6 أكتوبر غربي القاهرة.

وأعلن اللامي أنه سيتم تدشين مشروع سكني ومول تجاري على هذه الأرض باستثمارات 100 مليون دولار، على أن تبدأ الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال النصف الأول من 2024.

ودعا اللامي المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي إلى ضخ أموالهم في الفرص المتاحة من أجل تحقيق المصلحة للطرفين. كما قال: “إن المصلحة المشتركة يمكن تحقيقها من خلال زيادة الإنتاجية التي تسهم في رفع الدخل القومي لمصر”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس