جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مجمع مميكن جديد لجهاز تنمية المشروعات بمحافظة الوادي الجديد

بحثت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، مع اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الموقف التنفيذي لإنشاء فرع جهاز تنمية المشروعات الجديد.

مقر جهاز تنمية المشرعات بالوادي الجديد

وذلك بمقر مجمع المصالح الحكومية المميكن والجاري إنشاؤه كأول مجمع مميكن من نوعه على مستوى محافظات الجمهورية.

حيث وجهت جامع، بالإسراع بنسب التنفيذ تمهيدًا للافتتاح المقرر بداية العام المقبل ٢٠٢٣ وذلك وفقا لتوجهات الحكومة بالعمل على ميكنة مختلف الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.

وهكذا ليتم الإسراع في إجراءات تأسيس وتطوير المشروعات والعمل على توفيق أوضاع المشروعات غير الرسمية ومساعدتها للانضمام للقطاع الرسمي مما يزيد من مساهمتها في تلبية احتياجات الأسواق المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.

دعم المشروعات الصغيرة

كما ناقش الجانبان، أوجه التعاون الحالي والمستقبلي للتوسع في دعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير بالمحافظة.

وأشارت جامع إلى أن الوادي الجديد من أهم المحافظات التي يعمل الجهاز على التوسع فيها والعمل على استفادة قطاع عريض من المواطنين من الخدمات التي يقدمها.

وذلك لبدء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة خاصة في القطاع الزراعي والإنتاج الحيوانى.

Ads

وأضافت أن المرأة تحظى باهتمام كبير حيث يركز الجهاز على تطوير مهارات السيدات وتأهيلهن للعمل في مختلف المشروعات الإنتاجية وأيضا اليدوية والتراثية.

فرص عمل للمرأة

حيث تعتبر الوادى الجديد إحدى المحافظات المستفيدة من اتفاقية المساهمة في خلق فرص عمل للمرأة في صعيد مصر.

وذلك من خلال تحسين قدراتهن وتنمية التجمعات المنتجة الممولة من الوكالة الأسبانية والتي تم خلالها تدريب عشرات السيدات على تصنيع منتجات متنوعة من سعف النخيل والجريد.

وشارك عدد منهن في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية في دورته الأخيرة.

وأضافت أن الجهاز قام خلال 8 سنوات بضخ تمويل قدره 577.4 مليون جنيه استفاد منها ما يزيد على 9 آلاف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاحت حوالى 24 ألف فرصة عمل.

وحدة الشباك الواحد

وأكدت جامع على أن الجهاز يعمل بالتنسيق مع المحافظة على تيسير إجراءات إقامة المشروعات من خلال وحدة الشباك الواحد التابعة للجهاز بالمحافظة.

كما يقوم بتنظيم ندوات لنشر خدمات الجهاز بين المواطنين وتعريفهم بمزايا قانون تنمية المشروعات 152/2020 وتشجيعهم على الاستفادة منها.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس