جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مجلس الوزراء: استمرار جولات «رمسيس وذهب الفراعنة» حتى يناير 2025

قرر استنزال التابوت الخشبي لـ«سنجم» من قائمة القطع الأثرية للمعرض..

أصدر مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بالموافقة على استمرار جولات معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” إلى المدينة الخامسة كولن بألمانيا، في الفترة من 13 يوليو 2024 حتى 6 يناير 2025.

معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” 

كما وافق المجلس على استنزال التابوت الخشبي لـ”سنجم” من قائمة القطع الأثرية للمعرض، بعد انتهاء فعالياته في المتحف الاسترالي بمدينة سيدني بأستراليا، وإعادته إلى مصر، ليصبح عدد القطع بالمعرض 180 قطعة أثرية.

وجال المعرض الذي بدأ في نوفمبر 2021 مدينتي هيوستن بولاية تكساس، وسان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم مدينة باريس بفرنسا. ويستقر المعرض حاليًا بمدينة سيدني بأستراليا، التي سيغادرها في شهر مايو المقبل نحو مدينة كولن بألمانيا، وصولًا إلى مدينة طوكيو باليابان.

Ads

اعتماد قرارات اللجنة الهندسية الوزارية

كما اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 15 يناير 2024 بشأن الإسناد للشركات أو زيادة أوامر الإسناد، لاستكمال الأعمال والاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها، وذلك لـ57 مشروعًا، لوزارات الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والتجارة والصناعة، وجامعتي عين شمس والمنوفية.

محافظة القليوبية تتعاقد مع “نهضة مصر للخدمات البيئية”

وأيضًا شملت قرارات مجلس الوزراء الموافقة على تعاقد محافظة القليوبية مع شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، لتقديم خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، بحي شرق شبرا الخيمة، وحي غرب شبرا الخيمة، ومدينة الخصوص، لمدة ٦ أشهر.

وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير ورفع كفاءة ودعم منظومة المخلفات البلدية الصلبة، والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات وسرعة التخلص الآمن منها، من خلال منظومة جديدة لإدارة المخلفات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس