جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مجلس الوزراء: ارتفاع عدد الشركات الحاصلة على «الرخصة الذهبية»

أعلن مجلس الوزراء اليوم عن موافقة مبدئية لأربع شركات لحصولهم على الرخصة الذهبية، وبهذا يرتفع عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية.

ويأتي هذا القرار في إطار، موافقة مجلس الوزراء على عدد من القرارات اليوم، والتي جاء من ضمنها قرار الرخصة الذهبية، ومتابعة الشركات.

عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية

واستعرض الاجتماع، موقف حصول الشركات على الرخصة الذهبية، حيث تمت الإشارة إلى أن عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية وصل إلى 9 شركات.

وبالإضافة إلى الشركات الأربعة التي حصلت اليوم على موافقات مبدئية.

كما تناول التقرير، موقف الشركات الجاري عرضها على الوزراء المعنيين.

وكذا المؤجل والجاري حصولها على الرخصة الذهبية، من خلال استكمال متطلبات العرض، فضلاً عن موقف الشركات المتقدمة وغير المستوفاة لتلك الطلبات.

كما وافق المجلس بصورة مبدئية على اعتبار 4 مشروعات من المشروعات المقدمة من عدد من الشركات، من المشروعات الاستراتيجية، على حصول هذه المشروعات على الموافقة الواحدة ” الرخصة الذهبية”.

Ads

وعلى أن يتم استكمال الملاحظات التي تم طرحها في الاجتماع للحصول على الموافقة النهائية.

وقد تنوعت أنشطة المشروعات، التي حصلت على الموافقة المبدئية، بين الخدمات اللوجستية والفندقة، وتصنيع وتعبئة اللقاحات والأمصال البشرية والبيطرية.

وكذلك صناعة وإنتاج فلاتر السيارات.

محافظة جنوب سيناء

وأثناء الاجتماع، اعتمد المجلس نتيجة دراسة وزارة المالية، والخاصة بطلب محافظة جنوب سيناء التصرف في قطعة أرض بمساحة 2750م2.

والكائنة بمنطقة الخدمات شارع الحكمة، شرم الشيخ، لصالح شركة سيناء للغاز، ( التابعة لشركة ايجاس)، وذلك لإقامة مقر إداري ومخازن للشركة.

كذا اعتمد المجلس نتيجة دراسة وزارة المالية، الخاصة بطلب محافظة جنوب سيناء، التصرف بنظام البيع في قطعة أرض بمساحة 180704م2، كائنة بمنطقة مصيعد، طور سيناء.

وذلك لصالح جمعية البناء والإسكان للعاملين بقطاع التعمير والتشييد، بهدف إقامة سكن لأعضاء الجمعية عليها

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس