جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مترو العتبة الكيت كات» يشهد نجاح تسيير قطار بدون ركاب في أولى مراحل تشغيله تجريبيًا

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق،  نجاح أول تجربة لتسيير قطار بدون ركاب بالجزء الأول ضمن منظومة التشغيل التجريبي لمترو العتبة الكيت كات.

مترو العتبة الكيت كات

وجاء ذلك بعد إعلان وزارة النقل عن بدء التشغيل التجريبي بدون ركاب للجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الانفاق من العتبة حتى الكيت كات الأحد 15 مايو الحالي.

Ads

حيث اجرت الهيئة القومية للانفاق أول تجربة لتسيير قطار بدون ركاب بالجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الانفاق بنجاح امس الاثنين .

ويمتد الجزء الأول من الخط بطول 4 كم وتشتمل على 4 محطات نفقية (ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات) . وذلك ضمن منظومة التشغيل التجريبي لهذا الجزء.

 

اقرا المزيد : «مشروعات النقل» منعت تحول شوارع مصر إلى «جراجات».. رئيس الوزراء يوضح

التشغيل التجريبي لمترو الكيت كات

واكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ان التجربة جاءت لإختبار توافق الجباريت الخارجي للقطار مع الأرصفة والأعمال المدنية للمحطات والنفق .

وذلك في إتجاه العتبة – الكيت كات ذهاب/إياب على نفس السكة .

وتبين عدم وجود أي تعارضات وجاري الإعداد لإجراء تجربة جباريت أخري في الإتجاه الأخر الكيت كات – العتبة ذهاب/إياب على نفس السكة بمحطة العتبة .

موعد تشغيل مترو الكيت كات

كما أعلن الوزير أنه سيتم إجراء الإختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير تباعاً. حيث من المخطط الإنتهاء من أعمال التشغيل التجريبي في منتصف يوليو 2022 ليعقبه التشغيل الرسمي للقطارات بالركاب.

وأشار وزير النقل الى انتهاء اللمسات النهائية للجزء الأول من المرحلة الثالثة . والذي يمتد من العتبة الى الكيت كات بطول 4 كم ويشتمل علي (4) محطـات نفقية ( ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات ). وذلك مرورا بالنفق اسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك.

الخط الثالث للمترو

وأفاد بأن كافة الاعمال تمت وفق أعلى معايير الجودة العالمية كما تمت التشطيبات النهائية للمحطات على أعلى مستوى من الجودة.

ولفت الى أن تنفيذ هذه المرحلة يأتي في اطار توجيهات فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في استكمال شبكة مترو الأنفاق. و بالتوازي مع إنشاء شبكة مواصلات عملاقة من وسائل الجر الكهربائي الصديقة للبيئة، والتي تشكل نقلة نوعية كبيرة في وسائل النقل والمواصلات في مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس