جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«متحدث الزراعة» يكشف جهود الدولة في دعم الفلاح

في العيد الـ 69 للفلاح

وجه محمد القرش، المتحدث باسم الزراعة، التحية إلى الفلاح المصري في العيد الـ 69 للفلاح. مشيدا بكل العطاء والانجازات التي يقدمها الفلاح المصري في المجال الزراعي. الذي يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

واستعرض القرش، في مداخلة هاتفية لقناة “اكسترا نيوز” الإخبارية مساء اليوم الخميس. جهود الدولة لدعم المزارعين، لتعظيم إراداته وأرباحه إلى أقصى درجة ممكنة. والتي تمثلت في مبادرة “حياة كريمة” ومن قبلها قانون التصالح لتقنين أوضاع الفلاح فيما يخص المباني التي بنيت على الأراضي الزراعية.

 

إدخال التكنولوجيا في القطاع الزراعي

وأكد القرش أن الدولة تعمل على تطوير4500 قرية، بتكاليف تجاوزت 700 مليار جنيه. فضلا عن إدخال التكنولوجيا في القطاع الزراعي، ومنظومة التحول الرقمي. المتمثلة في كارت الفلاح، فضلا عن توفيق تقاوي الزراعة.

 

تعمير الصحراء

وكشف القرش، أن لدولة خلال السنوات الماضية اهتمت بالمنظومة الزراعية. من حيث تطوريها ثم انتقلت إلى تعمير الصحراء والخروج من الوادي الضيق حول النيل للاستصلاح الزراعي في الصحراء. من خلال توفير المعدات وتسهيل كل الطرق للفلاح لاستصلاح الأراضي الصحراوية في الزراعة.

 

Ads

مشاريع قومية

وقال القرش، إن هناك مشروعات توسعية عدية تقوم بها الدولة لزيادة إنتاجية الفلاح المصري. المتمثلة في مشروع الدلتا لجديدة ومشروع الواحد ونصف مليون فدان وتعمير وتنمية منطقة سيناء. وتعمير وتنمية منطقة جنوب الوادي.

 

منظومة كارت الفلاح

وأكد القرش، أن ملف الأسمدة أخذ دعم أكثر من 7 مليار جنية دعم من الحكومة. موضحا أن الحكومة تعمل على تطوير آليات وصول الدعم للمستحقين في المجال الزراعي. من خلال منظومة كارت الفلاح.

 

مبادرات الدولة لدعم الفلاح

وأوضح القرش، أن الدولة تقدم مبادرات لدعم الفلاح تتمثل في توفير رؤوس الماشية. وزيادة إنتاجية الدواجن وزيادة إنتاجية الألبان من خلال إنشاء مراكز لتجميع الألبان.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس