جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحمصاني: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ إحياء مسار آل البيت ودعم السياحة

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء ناقش اليوم الإثنين، إحياء مسار آل البيت وتطوير مناطق جنوب القاهرة التاريخية.

وقال “الحمصاني”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي أم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، إنه تم تشكيل لجنة لمتابعة كيفية تنفيذ المشروع مع الحفاظ على المنطقة التراثية.

وأضاف أن اللجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة التعليم العالي بذلت جهدًا كبيرًا ووضعت بعض المقترحات لتطوير المنطقة المحيطة.

مسار آل البيت

وعن مسار آل البيت؛ فأكد أنه يضم العديد من المناطق التاريخية ومناطق السياحة الموجودة في منطقة جنوب القاهرة. كما لفت إلى أن المشروع يهدف لتطوير المنطقة بحيث تكون جاذبة للسياحة وجذب مزيد من التدفقات السياحية لهذه المنطقة.

Ads

الحكومة تتابع مشرع إحياء مسار آل البيت

وأوضح أن اجتماع اليوم جاء في إطار متابعة رئيس الوزراء للملف والأفكار التي يمكن تطبيقها في هذا الصدد.

وأوضح أنه من خلال الأساتذة والمتخصيين في الهندسة وعند بداية المشروع تطلب إعادة النظر في المسارات الخاصة بالمشروع تجنبًا ومراعاة لعدم المساس بالمناطق التاريخية والحفاظ عليها.

كما نوه إلى أن التعليم العالي هي الجهة المسئولة في تمثيل مصر لدى اليونسكو والمكان له أهمية تاريخية وثقافية لدى اليونسكو وهو ما يدخل وزارة التعليم العالي للإشراف على المشروع.

وأشار إلى أنه مستقبلًا من الممكن أن يكون هناك دور لليونسكو في هذا المشروع، إلا أن الفترة الحالية الجهات الوطنية تقوم بدراسة المشروع مبدئيًا وأي مشروع يتم تنفيذه يتطلب أن يتوافق مع المعايير التي تضعها اليونسكو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس