جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مبادرة «سند الخير» تحقق مبيعات بـ148 مليون جنيه خلال 34 أسبوعًا

وتنطلق في 5 محافظات جديدة

حققت مبادرة سند الخير، التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار منخفضة، مبيعات بنحو 148 مليون جنيه خلال 34 أسبوع.

مبادرة سند الخير

أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن مبادرة “سند الخير” تدعم محدودى ومتوسطى الدخل.

كما أنها توفر السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق، وتهدف للوصول لأكبر شريحة من المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً.

ووجه الوزير بتوسيع نطاق المبادرة فى 5 محافظات جديدة هى الفيوم والسويس والبحيرة وجنوب سيناء وسوهاج خلال الأسابيع القادمة لتغطية أكبر قدر من الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجاً.

توفير اللحوم والدواجن

وذلك خاصة فى المواسم التى يزيد فيها الاقبال من المواطنين، مثل أعياد الأقباط خلال الفترة المقبلة، حيث يتم توفير كل أنواع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

ونوه آمنة، أن المبادرة أطلقتها الوزارة في شهر مارس الماضى، موجها بتركيز تواجد سيارات المبادرة فى الأحياء الشعبية والمناطق الأكثر احتياجا.

Ads

وعملت المبادرة بالأسبوع ال 34 على تغطية 12 محافظة بمختلف قراها وأحيائها، من خلال 69 سيارة، تحمل كافة أنواع السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25% .

سيارات مبادرة سند الخير

حيث انطلقت 10 سيارات بمناطق وأحياء كل من محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والدقهلية.

كما انطلقت 6 سيارات بمحافظة كفر الشيخ، و أيضا طافت 5 سيارات في محافظتى أسيوط والاسماعيلية، و4 سيارات في كل من محافظتى قنا والمنيا.

بالإضافة لـ 3 سيارات في محافظة أسوان وسيارة واحدة في كل من محافظتى الأقصر والغربية.

حركة البيع

ولفت إلى أن حركة البيع بالمحافظات، حققت في الأسبوع الرابع والثلاثين من المبادرة حجم مبيعات تجاوز 3 ملايين جنيه موزعة على السلع الغذائية المختلفة.

بينما كانت اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك هى الأكثر إقبالا من المواطنين .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس