جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مبادرة « خليك رياضى» لممارسة الرياضة فى الميادين تبدأ من القاهرة والاسكندرية وأسوان

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة « خليك رياضى – Be Fit» والتى ينظمها الاتحاد المصرى ل”ستريت وورك اوت –رياضة الشارع ” سوف تبدأ من محافظات القاهرة والاسكندرية وأسوان ، على أن تستكمل لاحقا في باقي محافظات الجمهورية.
وأكد وزير الشباب والرياضة بأنه تم تحديد عددا من المناطق والميادين والحدائق العامة بالتعاون مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية التنمية المحلية، ومع محافظتي القاهرة والاسكندرية وأسوان وتتضمن القاهرة “حديقة الحرية بالزمالك، وحديقة الطفل بمكرم عبيد،حدائق ١٥ مايو، حديقة الازهر”، اما محافظة الاسكندرية شملت جزء من منطقة بئر مسعود بحي المنتزة، حديقة لوران، جزء من حديقة بيرم التونسى بمنطقة الشاطبي، حديقة الجندي المجهول بالمنشية ،
وشملت محافظة اسوان حديقة فندق شيراتون والتى تتميز بموقعها المباشر على نهر النيل.

Ads


وقد وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر لكل من وزير التنمية المحلية والسادة محافظي القاهرة، والاسكندرية، واسوان على التعاون والجهد المبذول من أجل نشر الرياضة في الميادين والحدائق العامة لكل المواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.
وتهدف مبادرة « خليك رياضى – Be Fit» الى نشر ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة من خلال عمل “جيم مفتوح ” فى كافة الحدائق والميادين العامة بمصر وتنظيم مهرجانات رياضية لممارسة الرياضات البدنية فى الشارع للتشجيع على ممارسة الرياضة ” دون تحمل اعباء مالية خاصة فى ظل ارتفاع اشتراكات الاندية.
وتنفذ المبادرة بالتعاون مع الاتحاد المصري “ستريت وورك أوت” «رياضة الشارع” برئاسة إسلام قرطام، وستريت وورك أوت عبارة عن رياضة تتخطى الغرف والقاعات المغلقة لتمارس فى الهواء الطلق فى الأماكن العامة «الحدائق.. الميادين.. الكورنيش»، خاصة أن أدواتها بسيطة ونالت إعجابا وإقبالا كبيرين من الشباب، وهى عبارة عن رياضة بدنية ونشاط حركي، بتمارين تساعد على تطوير اللياقة البدنية، والبناء العضلي والصحة بشكل عام، بحيث يستغل وزن جسم المتدرب في تقوية عضلاته ولياقته البدنية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس