جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ماستركارد تستثمر في صندوق Nclude للتكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول المالي في مصر

أعلنت ماستركارد عن استثمار استراتيجي في صندوق Nclude بهدف تعزيز النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في مصر ودعم التحول الرقمي وزيادة نسبة الشمول المالي في البلاد.

ماستركارد تستثمر في صندوق Nclude

ويركز الصندوق على تنمية مجال التكنولوجيا المالية في مصر من خلال الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة، وقد تم إطلاقه بالشراكة مع ثلاث بنوك وطنية رائدة في مصر هم بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة.

يأتي التعاون في إطار إستراتيجية ماستركارد لدعم الجهود واللوائح التنظيمية التي وضعتها الحكومة والتي تهدف الى تحويل مصر إلى مجتمع رقمي شامل من خلال الاستعانة بالتكنولوجيا.

تسريع التحول الرقمي

وأكد خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن: “مساهمة ماستركارد في صندوق استثمار Nclude تنبع من التزام الشركة الطويل الأجل بتسريع التحول الرقمي في البلاد، ودفع معدلات الشمول المالي.

وتعزيز مكانة مصر كمركز للابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية في أنحاء المنطقة،” وأشار أن: “التعاون مع صندوق Nclude يمثل فرصة واعدة لتهيئة بيئة مواتية لشركات التكنولوجيا المالية لتحقيق أهدافها الكاملة.”

وقال باسل مفتاح، الشريك العام فيNclude “نحن سعداء بمشاركة ماستركارد والاستفادة من خبراتها العالمية في النظام البيئي”.

ابتكارات التكنولوجيا المالية

وأضاف: “تشهد شركات التكنولوجيا المالية نموًا هائلاً في السوق، ونتطلع من خلال الشراكة مع ماستركارد لدعم هذا النمو ووضع مصر كمركز إقليمي للتميز في ابتكارات التكنولوجيا المالية.”

Ads

ويقود البنك المركزي المصري رؤية لجعل البلاد مركزًا للابتكار في مجال التكنولوجيا المالية وزيادة معدلات نمو الشمول المالي في مصر، حيث تمثل النسبة حالياً نحو 56% فقط من المواطنين.

وتركز استراتيجية الدولة على سد فجوة الإقراض للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المالية المقدمة للشركات والأفراد في مصر.

وقال إسلام درويش، الشريك العام المؤسس لـNclude : “استثمار ماستركارد هو بالتأكيد علامة فارقة بالنسبة لصندوق استثمار Nclude.

دعم الشركات الناشئة في مصر

حيث يمّكن هذا التعاون الصندوق من زيادة الدعم المقدم لرواد الأعمال والشركات الناشئة في السوق المصري الواعد، والذين يقودون الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لتحقيق اقتصاد رقمي وشامل ماليًا.

وأضاف: “ستساهم الشراكة مع ماستركارد في إمداد رواد الاعمال واصحاب المشروعات الناشئة الطموحين بالعناصر والادوات اللازمة للمنافسة والنجاح على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.”

وقال آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستركارد: “نهدف من خلال هذه الشراكة إلى إرساء نظام بيئي للتكنولوجيا المالية سريع التطور لإتاحة خدمات مالية عالية الجودة للأفراد والشركات، وبالتالي تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي والرسمي في مصر.”

صندوق Nclude للاستثمار

تم إطلاق صندوق Nclude للاستثمار في مارس 2022 بعد موافقة البنك المركزي المصري، وشهد الصندوق في البداية استثمارات بقيمة 100 مليون دولار من البنوك الوطنية الثلاثة بالإضافة إلى شركة البنوك المصرية وشركة أي فاينانس

وأدى اهتمام ماستركارد بدعم الشمول المالي إلى تعهد الشركة بربط مليار شخص و50 مليون شركة صغيرة، بما في ذلك 25 مليون سيدة أعمال، حول العالم بالاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس