جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مارفل للمراكز التجارية» تنافس شركتين على اقتناص قطعة أرض تجارية في مدينة 6 أكتوبر

دخلت شركة مارفل للمراكز التجارية في منافسة مع شركة القدس والنرجس للتنمية العمرانية  على شراء قطعة أرض بنشاط تجاري في مدينة  6 أكتوبر من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وذلك بآلية التخصيص الفوري الأراضي التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ عام 2019.

Ads

مارفل للمراكز التجارية

ووفقا للمستند الذي حصلت عليه جريدة “الاستثمار العربي”، تبلغ مساحة القطعة 9218.8 متر مربع والتي تقع في مركز خدمات منطقة 800 فدان بنشاط تجاري.

وقد نجحت الشركات الثلاثة في اجتياز الفتح الفني للمظاريف المغلقة  خلال الفترة الماضية على أن يتم المفاضلة بين الشركات الثلاثة الثلاثاء القادم.

اقرأ المزيد : «كيما» تستهدف أرباحًا بقيمة 426 مليون جنيهًا خلال 2023

السلاب للتجارة والاستيراد 

كما يتنافس شركتي السلاب للتجارة والاستيراد (المهندس عبد العزيز السلاب ) وشركة مارفل للمراكز التجارية على قطعة أرض في مدينة 6 أكتوبر  وذلك بمساحة 10600 متر مربع.

وأضاف المستند الذي حصلت عليه جريدة الاستثمار إن قطعة الأرض تقع في الفاصل السكني السياحي بالمدينة وذلك لإقامة مشروع تجاري به.

كما طرحت هيئة المجتمعات العمرانية خلال فبراير الماضي  64 قطعة أرض للبيع فى 24 مدينة جديدة عبر آلية التخصيص الفوري التي تبنتها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

وتلقت الهيئة 2272 طلب تخصيص على 480 قطعة أرض بأنشطة متنوعة بمساحة إجمالية حوالى 5700 فدان خلال 2021.

ومنذ مارس 2020، أقر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ضوابط لتنظيم آلية التخصيص الفوري الأراضى بنظام التخصيص المباشر. إذ منها الإعلان على الموقع الإلكترونى للهيئة عن كل الأراضى المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، موضحًا بها النشاط والاشتراطات والسعر المبدئى. خلال الفترة من يوم 1 إلى 15 من كل شهر، على أن يتقدم المستثمرون للشراء خلال تلك الفترة أيضًا.

طروحات الأراضي الاستثمارية

وتعلن الوزارة بشكل دوري حزمة من طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين. وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

مدن الجيل الرابع

فيما تواصل وزارة الإسكان طرح قطع أراضٍ استثمارية بمدن الجيل الرابع وفقًا لآلية التخصيص الفوري. وذلك بهدف الإسراع بمعدلات التنمية العمرانية  وتلبية طلبات واحتياجات الشركات والمستثمرين بمختلف الأنشطة.

وسبق أن وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة. وذلك طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة الهيئة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة. وذلك تيسيرًا على المستثمرين ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

كما قرر مجلس إدارة الهيئة برئاسة الدكتور عاصم الجزار في وقت سابق  تعديل ضوابط وشروط الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي، والتي تعتمد على التخصيص الفوري بنظام البيع

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس