جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ماجد الفطيم» تستهدف افتتاح 140 فرعًا لـ«سوبيكو» باستتثمارات 3.5 مليار جنيه بحلول 2030  

قال هاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة ماجد للفطيم للتجزئه أن الشركة تستهدف الوصول بعدد متاجر “سوبيكو” إلى 140 فرعا بنهاية 2030، باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه وذلك في محافظات الدلتا والصعيد.

وشدد على أنه في ظل التحديات الحالية يعد قطاع التجزئة أحد أهم روافد الاقتصاد.

ماجد الفطيم 

ولفت هاني ويس إلى أن فرع “سوبيكو” الذي تم افتتاح اليوم في منطقة حي الاسمرات، يعد الثامن من سلسلة “سوبيكو” المنتشره في مختلف المحافظات.

كما أشار الى ان الشركة تستهدف افتتاح 14 فرعًا ليصل إجمالي الفروع 22 فرعًا بنهاية العام الحالي.

خطط الشركة بحلول عام 2023

Ads

 وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد المتاجر إلى 140 فرعا بنهاية 2030 باستثمارات تصل إلى 3.5 مليار جنيه، وذلك في محافظات الدلتا والصعيد.

 وأكد ويس أن هذا النوع من المتاجر يدعم البيع بسعر مخفض لدعم الطلب المتزايد هلى السلعة ليساهم في تحديث وتطوير قطاع التجزئة بما يخدم الأفراد والشركات

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن إجمالى مساهمة نشاط التجارة الداخلية بالاضافة الى النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف خلال افتتاحه يرافقه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد الله لمتجر “سوبيكو” التابع لمجموعة ماجد الفطيم في منطقة حي الاسمرات باستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه أن البنية الاساسية للتجارة الداخلية تضم مناطق لوجستية وشبكات توزيع ومخازن وأسواق جمله.

نقلة نوعية بقطاع التجارة الداخلية

كما لفت إلى أن المتجر يعد نقلة مميزة في قطاع التجارة الداخلية فهو يضم البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة هذا النوع من المتاجر يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة بما يدعم طرح منتجات بجودة عالية وأسعار مميزة.

 وأوضح المصيلحي أن تميز المتجر يزداد بوجوده بحي الأسمرات الذي يعد مثالا قويا على إحلال العشوائيات لمدينة متطورة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس