جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«لينوفو جروب» تستهدف زيادة مبيعات الكمبيوتر الشخصي بالربع الأخير من 2023

أكد يانغ يوان تشينغ، الرئيس التنفيذي لـ “لينوفو جروب”، أن الشركة نمو إيرادات أجهزة الكمبيوتر الشخصي خلال الربع الأخير من عام 2023. وذلك بعدما ساعدت علامات الانتعاش الذي طال انتظاره على انخفاض أرباح الشركة بنسبة أقل من المتوقعة.

«لينوفو» نمو إيرادات أجهزة الكمبيوتر الشخصي

وقال يانغ يوان تشينغ، وفقًا لوكالة “بلومبرج”، إن أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم تتوقع طلبًا “أفضل بكثير” في الصين.
وتشهد وحدة “إنتيليجنت ديفايسيز غروب” (Intelligent Devices Group)، والتي تشمل أيضًا الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية، انخفاضًا في الإيرادات الفصلية منذ أوائل 2022.

وأضاف أن الطلب على الذكاء الاصطناعي سيقود نمو الشركة العام المقبل.

الذكاء الاصطناعي الاستثمار الرابح

Ads

وأضاف رئيس الشركة: “نستثمر الكثير من الأموال في الأجهزة المعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي. وفي العام المقبل، سترون أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. قد يؤدي ذلك إلى جولة أخرى من استبدال أجهزة الكمبيوتر الشخصية”.

وتسعى شركات “لينوفو” و”إتش بي” و”ديل تكنولوجيز” جاهدة للتغلب على آثار انكماش في هذه الصناعة بعد عصر “كوفيد”، مدفوعًا بالتضخم السريع وغموض الأوضاع الاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

لكن هذا التراجع تباطأ في الربع الثالث، وفقا لشركة الأبحاث “آي دي سي”، التي قالت إن “لينوفو”، التي انخفضت صادراتها 5%، تمكنت من الحفاظ على المركز الأول رغم تضييق “إتش بي” الفجوة بينهما.

وبالنسبة للربع المنتهي في سبتمبر، أعلنت “لينوفو” انخفاض صافي الدخل 54% إلى 249.2 مليون دولار، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ 224.9 مليون دولار.

كما بلغت الإيرادات 14.4 مليار دولار، وهو ما يتوافق مع متوسط التوقعات.

وكان هذا هو الانخفاض الخامس على التوالي في الإيرادات الفصلية والرابع على التوالي في صافي الدخل، حيث جاء الانتعاش الاقتصادي الصيني أقل من التوقعات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس