جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

للمصريين العاملين بالسعودية.. تعرف على قيمة تأشيرات الخروج والعودة الجديدة

قررت المملكة العربية السعودية، تعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي يكون فيها المقيمين خارج السعودية، ومن ضمن ذلك المصريين العاملين بالسعودية.

قيمة تأشيرات الخروج والعودة الجديدة

وعن التعديلات الجديدة لرسوم التأشيرات، فهي 200 ريال للسفر مرة واحدة لمدة شهرين بحد أقصى، و100 ريال عن كل شهر إضافي، إذا كان المقيم داخل المملكة.

أما إذا كان المقيم خارج المملكة يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا، وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

فضلاً عن 500 ريال لعدة سفريات لمدة 3 أشهر و200 ريال عن كل شهر إضافي إذا كان المقيم داخل المملكة، وفي حال كان خارج المملكة يكون رسم الشهر الإضافي مضاعفًا وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

كما شمل التعديل المادة 38 من نظام الإقامة، ونص على تجديد رخصة الإقامة لمرافقي العامل الأجنبي والعمالة المنزلية إذا كانوا خارج المملكة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية برسم مضاعف عما يتم تحصيله إذا كانوا داخل المملكة.

المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية

Ads

جدير بالذكر، وجهت وزارة القوى العاملة رسالة إلى جميع المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، بشأن تلك التعديلات الجديدة.

وذلك بناءًا على التقرير التي تلقته اليوم من الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض.

وأفاد التقرير أن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، تلقى قرارا بتعديل قيمة رسوم تجديد تأشيرات الخروج والعودة وتجديد الإقامة في الحالات التي سلف ذكرها.

الاستثمارات السعودية في مصر

وفي سياق آخر، بلغت قيمة الاستثمارات السعودية في مصر 325.6 مليون دولار خلال العام المالي 2020/2021، مقابل 356.2 مليون دولار خلال نفس العام المالي 2019 /2020 بنسبة انخفاض قدرها 8.7%.

وبلغ عـدد المصـريين المتواجديـن بدولة السعودية طبقــا لتقـديـرات البعثة 3 مليون مصري حتى نهاية 2020.

وارتفعت قيمة التبادل التجاري بين مصر والسعودية لتصل إلى 8.3 مليارات دولار خلال الـ11 شهر الأولى من عام 2021، مقابل 5 مليارات دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 66.1%.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس