جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لا يخسر أبدًا.. الاستثمار في الذهب خلال 2024 الملاذ الآمن

ظهر الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، كأحد أهم الأوعية الاستثمارية، التي يمكن الاعتماد عليها للاستثمار وحفظ قيمة المال، خاصةً مع ارتفاعاته الملحوظة المسجلة منذ يوم أمس، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة عند 5.5%.

ورأى العدبد من المحللون والتقارير الاقتصادية، وفقًا لموقع «إنفيستينج»، أن ارتفاع الذهب الذي زاد بريقه خلال الأسبوع الماضي، مع توقعات بأن يكون هو الأفضل أداءً في عام 2024، جاء نتيجة توقعات بوقوع ركود اقتصادي سيضطر الجميع للتحوّل إلى الملاذات الآمنة، والذهب على رأسها.

توقعات المحللون بشأن الذهب في 2024

ويشير المحللون إلى أنه من المحتمل أن ترتفع أسعار الذهب عالميا في 2024 لتصل إلى 2250 دولارا للأوقية، إذ يتوقع العديد من المحللين أن الذهب يحافظ على ارتفاعه خلال العام المقبل، وسط سعي الفيدرالي لإنهاء سياسة التشديد النقدية خلال العام المقبل.

Ads

كما أنه من المتوقع أن تحقق السبائك الذهبية مستويات قياسية لتكون هي الأعلى على الإطلاق في 2024، خاصةً أن انخفاض أسعار الفائدة سيكون المحرك الأكبر لسوق الذهب.

الاستثمار في الذهب  لا يخسر أبدًا

ومن جانبه، قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الذهب يمثل دائما الاستثمار الجيد والذي لا يخسر أبدا مع مرور الوقت، حيث يعتبر أفضل أداة سهلة في عملية البيع والشراء، وللتحوط وتحقيق المكاسب على المدى البعيد، ويمكن تحقيق الأرباح منه بسهولة.

وأضاف لـ”الوطن” الإخباري أن الذهب على مر العصور كان هو الحصان الرابح للاستثمار، ومع ارتفاع الأسعار العالمية فكل مالكي الذهب يحققون مكاسب كبيرة في حالة رغبتهم في البيع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس