جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

لإنتاج المركبات الكهربائية.. نقل تبعية شركتي سيارات إلى القابضة المعدنية

اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، برئاسة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قرار نقل تبعية كلا من شركة النيل لصناعة وإصلاح السيارات وشركة مصر لتجارة السيارات إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

من ناحية أخرى، ترأس الوزير اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للصناعات المعدنية التي وافقت على نقل تبعية شركتي مصر لتجارة السيارات والنيل لصناعة وإصلاح السيارات من الشركة القابضة للنقل إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

إنتاج المركبات الكهربائية

وقد أوضح الوزير أن القرار يأتي في إطار تنفيذ مشروع إنتاج المركبات الكهربائية الذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام، وحيث إن القابضة للصناعات المعدنية يتبعها شركتا النصر والهندسية للسيارات فقد رؤي تحقيق التكامل في النشاط من خلال نقل تبعية شركتي النيل لصناعة وإصلاح السيارات ومصر لتجارة السيارات.

Ads

اقرأ المزيد : تخفيض دعم الفرد في البطاقة التموينية لأقل من 50 جنيهًا.. «التموين» تحسم الأمر

تعاون مصري فرنسي لتصميم السيارة الكهربائية

وشهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ومارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة، أمس الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – وشركة ” VALEO Egypt ” التابعة لشركة VALEO France” الرائدة في تصميم وتطوير وإنتاج مكونات السيارات.

وتنص مذكرة التفاهم بين الجانبين على التعاون في تطوير مختلف مكونات المركبات الكهربائية التي من المقرر إنتاجها في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتصنيع المركبات الكهربائية بأحجام مختلفة وكذلك توطين تكنولوجيا الصناعة في مصر.

وقع مذكرة التفاهم المهندس هاني الخولي العضو المنتدب التنفيذي لشركة النصر للسيارات، والمهندس تامر علي رئيس فاليو مصر Valeo Egypt.

وجاء التوقيع على هامش زيارة وفد من كبار رجال الأعمال الفرنسيين إلى مصر، وبحضور قيادات شركة فاليو Valeo الفرنسية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس