جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كيلو الفلفل بـ30 جنيهًا والفاصولياء تقترب منه.. و«الغرفة التجارية»: لدينا اكتفاء ذاتي

يسجل سعر كيلو الفلفل 30 جنيها للبيع للمستهلك، في حين ارتفعت معظم الخضر ومن بينها الخيار والباذنجان بشكل ملحوظ ومفاجئ، إلا أن الغرفة التجارية أكدت وجود اكتفاء ذاتي من بعض الخضر على رأسها الفلفل.

ارتفاع أسعار الخضروات

قال حاتم النجيب ، عضو شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الفلفل والخيار والباذنجان تشهد ارتفاعات كبيرة بسبب تدهور الأحوال الجوية والتي أثرت سلبا على انتاج الموسم الحالي فتراجع الانتاج مما قلل المعروض ، خلال الفترة الحالية.

واضاف: ارتفعت الأسعار حتى وصل كيلو الفلفل إلى 30 جنيها ،وستنخفض الأسعار تدريجيا بدخول موسم الصيف واستقرار درجات الحرارة.

اكتفاء ذاتي من الفلفل

وأشار  إلى وجود اكتفاء ذاتي من الفلفل ولا يتم استيراد أي كميات منه من الخارج، منوها إلى تصدير كميات كبيرة من الفلفل الألوان إلى الدول الأوربية وتتراوح أسعار الفلفل الألوان بين 9 إلى 15جنيها للكيلو .

Ads

وأوضح أن محصول الثوم الجديد بدأ بالظهور في السوق وتستقر أسعاره وتبدأ من 5 إلى12 جنيها في سوق الجملة .

اقرأـ المزيد : زيادة القمح وتراجع الأرز..المركزي للإحصاء يكشف إنتاج مصر الزراعي خلال 2020

أسعار الخضروات اليوم

تراوحت أسعار الطماطم بين 2.25 جنيه و4 جنيهات، بزيادة 25 قرشا ، والبطاطس بين 2 جنيه و4 جنيهات ، و البصل بين 1.5 و2.75 جنيه.

وسجلت الكوسة بين 3 و6 جنيهات ، الفاصوليا بين 17 و25 جنيها، بتراجع 4 جنيهات ، الخيار الصوب بين 5 و7 جنيهات

إجمالي الصادرات الزراعية

إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 24 نوفمبر 2021، حيث بلغت حوالي 5 ملايين و200 ألف و864 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها حوالي 600 ألف طن عن نفس المدة من العام الماضي.

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، بطيخ.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس