جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كوريا الجنوبية تستعين بسلطنة عمان والبحرين بعد فرض الصين قيود علي التصدير 

مباحثات كوريا الجنوبية

 

كوريا الجنوبية تستعين بسلطنة عمان والبحرين لاستيراد  محلول اليوريا بعد ان فرضت الصين قيودا جديدة علي تصدير محلول اليوريا.

ويسعي البرلمان الكوري الجنوبي جاهدة لتأمين محلول اليوريا الذي يستخدم لخفض الانبعاثات في مركبات الديزل بعد قيام الصين بفرض قيود علي التصدير لتخفيف أومة نقص الأمدادات.

وتوقعت الحكومة الكورية استقرار الاحتياجات من محلول اليوريا حتي منتصف العام  بفضل الورادات المنتظرة والشحنات المحتملة.

 

جهود كوريا الجنوبية

واجتمع رئيس البرلمان الكوري الجنوبي براك بيونغ مع ممثلي سلكنة عمان والبحرين لبحث سبل استيراد محلول اليوريا المائي علي هامش الدورة 143 للاتحاد البرلماني الدولي في مدريد.

 

Ads

وشملت تلك الاجتماعات لقاء رئيس مجلس الشوري العماني خالد بن هلال. وطلب منه رئيس البرلمان الكوري فتح تعاون مشترك لتصدير محلول اليوريا الي كوريا الجنوبية.

 

كما شملت المحادثات مقابلة فوزية بنت عبدالله رئيسة مجلس النواب البحريني, ورحبت فوزية بنت عبدالله بالتعاون التجاري بين البلدين  وأبدت استجابة ايجابية.

 

اقرأ المزيد : «الإنتاج الحربي» تدرس إنشاء مصانع لتدوير المخلفات الصلبة بالتعاون مع كورياالجنوبية 

جهود الجانب الصيني

 

وجاءت مباحثات بين الصين و الحكومة الكورية في منتصف الشهر لبحث حل لأزمة محلول اليوريا. كما أعلنت الحكومة الكورية عن تحرك اول شحنة من اليوريا يوم الجمعة 19 نوفمبر  وتعد هذه الشحنة جزء من 18700 طن التي خضعت للتفتيش من قبل الحكومة الصينية لتصديرها الي كوريا.

 

وصدر بيان عن الجانب الصيني ان تعديل قائمة العناصر التجارية جاء بما يناسب احتياجات الادارة الصينية لتحسين الوضع ولم يستهدف بلد معين او سلعة معينة. وجاءت التشديدات الصينية بعد أزمة نقص الفحم والذي يعد المادو الرئيسية لليوريا

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس