جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كوبون «المصرية للاتصالات» ينتهي الحق في توزيعه 19 إبريل الجاري

تبلغ قيمته جنيهًا للسهم..

أعلنت البورصة المصرية أنه تقرر توزيع كوبون شركة “المصرية للاتصالات” رقم (20) بواقع جنيهًا للسهم الواحد. وذلك اعتبارًا من يوم 26 أبريل الجاري، في بيان صدر اليوم الاثنين.

نهاية الحق في التوزيع

وأوضح البيان أن الحق في التوزيع النقدي لشركة “المصرية للاتصالات”، ينتهي بإغلاق جلسة يوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل الجاري.

قرض المصرية للاتصالات

وفي 27 مارس الماضي، أعلنت “الشركة المصرية للاتصالات” عن توقيع اتفاقية مع بنك “الاستثمار الأوروبي” – الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي -. للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 150 مليون يورو للتوسع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع (4G) الخاصة بها.

تحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول

Ads

وقالت الشركة إن هذه الخطوة تأتي لتطوير وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول الخاصة بها. من خلال إنشاء 2000 موقع جديد لأبراج المحمول وزيادة السعات الخاصة بالأبراج الحالية من خلال إضافة طبقات جديدة، وفقًا لوكالات.

اقرأ المزيد : «الصفقة الأوروبية الخضراء» تمهد لعقد اتفاقيات مع مصر بمؤتمر المناخ

تعزيز القدرة التنافسية للخدمات

وأضافت الشركة أن هذه الشراكة ستساهم في مد الشبكة في جميع أنحاء الجمهورية بما في ذلك المناطق الأقل كثافة سكانية. وكذلك تعزيز القدرة التنافسية للخدمات المقدمة وتوفيرها بأسعار مناسبة.

أرباح “المصرية للاتصالات”

وحققت الشركة المصرية للاتصالات صافي أرباح بعد الضرائب خلال 2021 بقيمة 8.4 مليارات جنيه، بمعدل نمو 74% على أساس سنوي.
وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 37.1 مليار جنيه مصري بنسبة نمو قدرها 16% مقارنة بالعام السابق مدفوعاً بشكل رئيسي بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات. والتي حققت نمواً قدره 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. حيث مثّلت نسبة 67% من إجمالي النمو في الإيرادات متبوعاً بزيادة إيرادات خدمات البنية التحتية بنسبة 26%.

“المصرية للاتصالات”

وتأسست “شركة “المصرية للاتصالات” – التي اتخذت من السادس من أكتوبر مقرًا لها – في يناير 1998.
وتُعد “الشركة المصرية للاتصالات” هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1999، وهي تعمل في قطاع خدمات الاتصالات، مع التركيز على خدمات الاتصالات المتكاملة.

ولدى “المصرية للاتصالات” شركات تعمل عبر الجزر البريطانية وأوروبا الغربية وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس