جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كامل الوزير: شراكة بين مصر وإيطاليا لتنفيذ الكارت الموحد لوسائل النقل

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تشغيل وصيانة محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط والتعاون مع شركة ألمافيفا الإيطالية بشان تنفيذ الكارت الموحد لوسائل النقل.

التعاون مع شركة ألمافيفا الإيطالية

والتعاون مع تحالف مصري إيطالي في تنفيذ منظومة النقل الذكي الذكي على الطرق ITS
كما أعلن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الجمركى بين جمارك مصر وإيطاليا ومذكرة تفاهم بين مينائي دمياط وتريستا وإعلان نوايا بين قطاع النقل البحري والشركة المشغلة للخط DFDS لتشغيل سفينه سعة 420 شاحنه بمعدل رحلة أسبوعيا.
حيث اتفق الجانبان على سرعة نهو إجراءات وثيقة النقل البري و توفير الشاحنات والحاويات المبردة بشكل متوازى ليتم توقيع اتفاقية النقل البري بين الجانبين في النصف الأول من يناير القادم ليتم بعدها تحديد الموعد النهائي لتسيير الخط.

الموانئ المصرية هي بوابة إيطاليا نحو افريقيا

وأكد الوزير أن هذا الخط يحظى باهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة المصرية.

خاصة وانه سيساهم في خدمة تجارة مصر الخارجية باعتبار أن إيطاليا تعد من أهم الدول التي تستقبل الصادرات المصرية وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة.

Ads

ومنها يتم توزيع هذه السلع إلى باقي دول أوروبا، كما تعتبر الموانئ المصرية هي بوابة إيطاليا نحو افريقيا

ميناء تريستا

موضحا أن ميناء تريستا هو البوابة الهامة لعبور المنتجات المصرية إلى أوروبا.

بالإضافة إلى أن هذا الخط سيساهم في تشجيع وزيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد ويمثل عنصر جذب للشركات الإيطالية.

وفي سياق متصل، أشار الوزير إلى أن الدولة تعكف على تحويل مينائي السخنة والدخيلة إلى موانئ محورية، وزيادة حصة مصر من السوق العالمية لتجارة الترانزيت.

إذ إن المشروعين يعتبران خطوة مهمة نحو تنفيذ هذا المحور اللوجيستي باستغلال القطار الكهربائي السريع لنقل الحاويات، والربط مع مناطق الإنتاج والاستهلاك والمراكز اللوجستية والموانئ الجافة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس