جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«قناة السويس»: تخفيضات لحاملات السيارات العاملة بين الساحلي الشرقي الأمريكي وآسيا

قررت هيئة قناة السويس، منح سفن “حاملات السيارات” العاملة بين الساحلي الشرقي الأمريكي وآسيا تخفيضات جديدة.

حاملات السيارات

حيث قررت منح السفن التي تعمل في الاتجاهين بين موانئ “الساحل الشرقي للأمريكتين والخليج الأمريكي” من جهة وموانئ “الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا بداية من ميناء Port Klang وما شرقه” من جهة أخرى، 40% تخفيض من الرسوم العادية لحاملات السيارات العاملة بين بدءا من ميناء نورفولك وما شماله من جهة وموانئ (Port Klang وما شرقه) من جهة أخرى .

كذلك 55% تخفيض آخر للسفن العاملة ببين الموانئ جنوب ميناء نورفولك من جهة وموانئ (Port Klang وما شرقه).

ناقلات الغاز الطبيعي

فيما قررت هيئة قناة السويس مد العمل بالمنشور (7/2017) والكتب الدورية الصادرة بتعديله وتجديده في 27 سبتمبر 2020 و21 يونيه 2023 الخاصين بناقلات الغاز الطبيعي المسال، وذلك لناقلات الغاز الطبيعي المسال التي تعبر قناة السويس اعتبارًا من الأول من يناير 2024 وحتى 30 يونيو 2024.

تفاصيل قرار قناة السويس

Ads

كما أوضحت أنه تم منح ناقلات الغاز الطبيعي المسال بين موانئ الخليج العربي (الموانئ التي تقع داخل الخليج العربي بدءاً من ميناء صور العماني) والموانئ التي تقع شرقه حتى ميناء كوشين بغرب الهند تخفيضًا وقدره 30% من رسوم العبور العادية.

وبين الموانئ التي تقع شرق ميناء كوشين حتى ما قبل ميناء بورت كلانج تخفيضًا وقدره 60% من رسوم العبور العادية.

ومن ميناء بورت كلانج وما شرقه تخفيضًا وقدره 75% من رسوم العبور العادية.

كما سيتم منح ناقلات الغاز الطبيعي المسال (المحملة/الفارغة) العاملة بين موانئ الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية (التي تقع شمال ميناء ميامي) من جهة والمناطق التالية بالهند وما شرقها من جهة أخرى نسب تخفيض 10 و35%.

الغاز الطبيعي المسال

بينما سيتم منح ناقلات الغاز الطبيعي المسال بين موانئ غرب شبه القارة الهندية (بدءاً من ميناء كراتشي بباكستان وحتى ميناء كوشين في غرب الهند) تخفيضًا وقدره 10% من رسوم العبور العادية، و الموانئ التي تقع شرق ميناء كوشين تخفيضا وقدره 35٪ من رسوم العبور العادية.

فيما أوضحت أنه سيتم تعديل مدة تقديم واستكمال أصل مستندات التخفيض لتصبح عام ميلادي يبدأ من اليوم التالي لتاريخ عبور السفينة لقناة السويس بدلاً من 180 يوماً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس