جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«قمة فينجر برينت» تنطلق 22 نوفمبر.. بمشاركة وزراء المجموعة الاقتصادية

يشارك وزراء المجموعة الاقتصادية في افتتاح أعمال النسخة الخامسة من قمة فينجر برينت والتي تقام بالقاهرة تحت عنوان “الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية في القطاع العام والخاص”.

والذي يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حول ضرورة إشراك جميع فئات المجتمع في تحقيق التكامل الاقتصادي.

وهو ما تحرص منظمات المجتمع المدني على تحقيقه من خلال تنظيم مجموعة من اللقاءات المباشرة بين المستثمرين والمسؤولين في القطاعات المختلفة.

وذلك لإيجاد حلول للمشكلات التي تعيق عمل المستثمرين ومن ثم وضع خارطة طريق تسهم في تذليل العقبات، وتضمن تحقيق تسويق احترافي عالمي للفرص الاستثمارية المصرية في مختلفة القطاعات.

قمة فينجر برينت

ويرأس قمة فينجر برينت النسخة الخامسة 2022 المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري وزير التنمية الادارية الأسبق، رئيس مؤسسة تروس مصر للتنمية.

يعقد الملتقى بحضور أكثر من 500 مشترك بين رجال الأعمال وسيدات الأعمال ورواد الأعمال والمسؤولين المعنيين بالفرص الاستثمارية محل الدراسة والعرض.

Ads

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة هند عبد المجيد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تروس مصر للتنمية، إن قمة فينجربرينت في نسختها الخامسة تستهدف وضع خارطة طريق لتيسير الاستثمار في مصر.

وذلك في واحد من أكبر الأحداث الاقتصادية التي تقام خلال يومي 22 و 23 نوفمبر، والذي يضم 20 جهة ممثلين عن مستثمرين ورجال أعمال، وصناديق سيادية، ورؤساء البنوك، إضافة إلى خبراء البورصة وممثلين عن مؤسسات الدولة.

حوافز للمستثمرين

وأوضحت “عبدالمجيد” أن القمة ستشمل عرض لحوافز ومزايا تقدم من الدولة للمستثمرين المحليين والأجانب.

كما لفتت إلى أن قمة فينجر برينت تأتي تأكيدًا على أهميه دور المجتمع المدني في عام المجتمع المدني كداعم لخطة الدولة وحرصها على شرح تحديات التي يواجها الاستثمار في مصر.

مثل الدول الأخرى، وأن يكون هناك حوار بناء والانصات الى صوت الخبراء لوضع خارطة تحرك لما بعد القمة.

يأتي ذلك باعتبار قمة فينجر برينت أكبر منصة تعمل بمنهجيه مختلفة في مناقشه التحديات الحقيقية التي تواجهنا.

وتقوم بدراستها ووضع حلول جذرية فاعله بناء على آراء الخبراء والمختصين وذوي الخبرة وممثلي مجتمع الأعمال.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس