جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قطاع البترول يكشف عن خطط تنفيذية مرتقبة مع «جنرال اليكتريك» خلال «قمة المناخ»

في مجال الاستدامة وخفض الانبعاثات...

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول سيكشف عن خطط تنفيذية مرتقبة بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية؛ أبرزها جنرال اليكتريك. وذلك خلال فترة انعقاد قمة المناخ COP27.

 

قمة المناخ COP27

وجاء ذلك عقب لقاء جمع الملا وروجر مارتيلا رئيس قطاع الاستدامة بشركة جنرال اليكتريك العالمية. حيث تم بحث مجالات التعاون المشترك بين قطاع البترول والشركة العالمية في إطار القمة العالمية للمناخ Cop27 التي ستستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.

 

الاستدامة وخفض الانبعاثات

وأكد الملا على استمرار والتنسيق المشترك في مجال الاستدامة وخفض الانبعاثات في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، خلال مؤتمر إيجبس في فبراير الماضى بالقاهرة.

وشكلت مذكرة التفاهم ائتلافا بين شركات قطاع البترول و شركات عالمية مثل جنرال اليكتريك وبيكرهيوز وبكتل، للتعاون في وضع الحلول وتنفيذ المشروعات الداعمة لهذه الاهداف في قطاع البترول والغاز .

 

مشروعات لتخفيض الانبعاثات

كما شهد اللقاء استعراض التعاون من خلال الائتلاف الذى يضم شركات انبى و بتروچت و جنرال اليكتريك وبيكرهيوز وبكتل؛ لدراسة اقامة مشروعات لتخفيض الانبعاثات في منشآت البترول والغاز.

Ads

ويأتي ذلك تحقيقا للاستدامة علاوة على التعاون في مشروعات التقاط الكربون و تخزينه في إطار توفير وقود احفوري مستدام .

حيث تم الاتفاق على تنظيم ورش عمل بين فريقى العمل من الجانبين لاستعراض اهم التكنولوجيات الداعمة لذلك علاوة علي دراسة اقتصاديات هذه المشروعات.

اقرأ المزيد : مصر تشارك في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد

قطاع البترول والشراكات العالمية

كما شدد الملا على أهمية الشراكات والتفاهمات التي أبرمها قطاع البترول مؤخرا مع شركات عالمية كبري مثل جنرال اليكتريك للاستفادة من خبراتها والتكنولوجيات التي تقدمها.

وهذا مما يعزز قدرة القطاع على الوقوف على أفضل السبل للتعامل بكفاءة مع هدف تحقيق الاستدامة بمنشآت البترول والغاز وتقليل الانبعاثات الكربونية وتوفير الوقود الأحفورى التقليدي بطرق مستدامة.

 

تكنولوجيات الطاقة في قمة المناخ

واضاف ان التنسيق جاري بشكل فعلي مع عدد من الشركات العالمية ذات الخبرة والريادة في تكنولوجيات الطاقة وحلول الاستدامة من خلال ورش العمل للوصول لأفضل المبادارت والمشروعات لتحقيق تلك الأهداف.

ولفت إلى انه سيتم تقديم تلك المخرجات امام قمة COP27 في مصر كخطط تنفيذية لتحقيق رؤية الاستدامة وتحول الطاقة.

اقرأ المزيد : أسعار العملات بالبنك الأهلي …. اليورو بـ 20.16 جنيهاً

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس