جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«قطاع الأعمال»: لا يوجد عروض أو مفاوضات بشأن الاستثمار في «رأس جميلة»

نفى  المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال منصور عبد الغني، وجود أية مفاوضات مع الوزارة بشأن الاستثمار في منطقة «رأس جميلة».

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، أن هناك رؤية استراتيجية للوزارة أهم بنودها تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة لها، عبر استغلالها بالشكل الأمثل.

أرض رأس جميلة

فيما أوضح أن أرض رأس جميلة تدخل ضمن هذه الأصول، مشيرًا إلى تشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء، لبحث طرح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال رأس جميلة والتي تصل مساحتها إلى 160 ألف متر مربع (206 فدان).

بينما ذكر أنه قد يتم طرح «رأس جميلة» عن طريق استشاري عالمي أو بيت خبرة عالمي، لوضع رؤية بشأن كيفية استغلال هذه الأرض، وبناءً عليه سيتم التعامل مع الأرض عن طريق اللجنة المشكلة.

صفقة رأس الحكمة

من ناحية أخرى، أكدت غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن صفقة تطوير مشروع رأس الحكمة بشراكة مصرية إماراتية تعتبر الصفقة الاستثمارية الأنجح في التاريخ، فالمشروع يقدم دفعة حقيقية للاقتصاد المصري على جميع المستويات.

سعر الدولار

Ads

من جانبه، أكد المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن هذه الصفقة تحقق عدة مزايا اقتصادية أبرزها ضخ 35 مليار دولار في الاقتصاد المصري.

وهو ما يساهم في حل أزمة حقيقية وهي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، مما يحقق التوازن في سعر الصرف، وبالتالي يؤثر إيجابًا على حياة المواطن العادية واحتياجاته اليومية.

أسعار السلع

وأضاف، أن تحقيق التوازن في سعر الصرف يقلل أسعار السلع مما ينعكس إيجابًا وبشكل مباشر على حياة المواطن المصري.

حيث إن سعر الصرف المتغير والمبالغ فيه أدى إلى ارتفاع أسعار السلع مما أثر على المواطن بشكل يومي في احتياجاته الأساسية.

لافتا إلى أن انخفاض قيمة الدولار مقابل الجنيه يؤدي إلى انخفاض في الأسعار الأساسية.

وأشار إلى أن المشروع سيوفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل مستقبلية سيحصل عليها المصريون في قطاع المقاولات والتشييد لسنوات طويلة.

وهو ما يحسن من مستوى البطالة، كما أن الحصيلة الضريبية والتأمينية التي ستعود من هذا الاستثمار ستتوجه لخزانة الدولة وتساعد على استكمال مشروعاتها اللازمة للمواطنين مثل مشروع حياة كريمة، والمشروعات التعليمية والصحية المهمة التي تؤثر في حياة المواطن بشكل سريع.

وأكد أن من مزايا هذه الصفقة الاستثمارية التاريخية هو عنصر الثقة الاستثمارية والتسويقية لمصر كقبلة للمستثمرين بمشروع عملاق كهذا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس