جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قرار وزاري بشأن نسب التعويضات على عقود التوريدات والمقاولات.. هذا نصه

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء، قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن نسب التعويضات على عقود التوريدات والمقاولات.

قانون التعويضات

وجاء ذلك حسب قرار الحكومة رقم 21 لسنة 2023 بشأن العمل بالأسس والضوابط ونسب التعويضات، على كافة أنواع العقود السارية خلال الفترة من 1/3/2022، وحتى 31/1/2023، والتي تجري تنفيذها من 1/3/2022، وحتى نهاية تنفيذ العقود، طبقًا لأحكام قانون تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة.

شهداء الشرطة

كما نشرت الجريدة قرارًا بإضافة شهداء ومصابو الشرطة فى العمليات الإرهابية خلال الفترة من 26-6-1972 وحتى الفترة 24-1-2011 وشهداء معركة الإسماعيلية 25-1-1952 لصندوق تكريم شهداء وضحايا ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.

صندوق تكريم الشهداء

Ads

وجاء ذلك بناءً على قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليـات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.

كذلك  قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1852 لسنة 2018 بتشكيل ونظام عمل مجلس إدارة صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومـصابى العمليـات الحربيـة والإرهابية والأمنية وأسرهم؛ وبناء على ما عرضته وزارة الداخلية؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء

انتاج 100 طن حرير

من ناحية أخرى وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة وضع خطة لإنتاج 100 طن من الحرير سنوياً مع تقديم التمويل الميسر المطلوب لهذه الصناعة المهمة.

صناعة الحرير

وجاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، أمس  لاستعراض الجهود المبذولة لتوطين صناعة الحرير في مصر.

وأشار مدبولي إلى الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتوطين مختلف الصناعات التي تحقق قيمة مضافة، بما يسهم في زيادة الصادرات، وتوفير مزيد من فرص العمل خاصةً للشباب والمرأة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس