جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قبل رياح الخماسين.. «الأرصاد» تحذر أصحاب الأمراض التنفسية: ارتدوا كمامة ونظارة

حذرت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصابين بالأمراض التنفسية، من طقس الأيام المقبلة؛ إذ من المتوقع نشوب رياح الخماسين الترابية.

ارتدوا الكمامة والنظارة

ونبهت إيمان شاكر المواطنين بضرورة متابعة نشرات الأرصاد الجوية والاحتفاظ بكمامة ونظارة في حالة العواصف الترابية، محذرة من التعرض لهذه الرياح خاصة المصابين بالأمراض التنفسية.

وتابعت: إن اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، هو أول أيام فصل الربيع؛ بعد انتهاء الشتاء فلكيا، موضحة أنه خلال النصف الأول من فصل الربيع تشهد البلاد تقلبات في حالة الطقس.

Ads

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه مازال هناك اختلافا كبيرا في درجات الحرارة بين الليل والنهار، ليصل الفارق بين 10 و15 نقطة، مع توقعات بحدوث انخفاضات جوية قد تسبب حدوث أمطار خلال الفترة المقبلة.

احذروا تخفيف الملابس

كما أشارت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد تحسن في حالة الجو مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، مضيفة أن اليوم اعالمي للأرصاد الجوية يكون 23 مارس 2024.

وشددت مدير مركز الاستشعار عن بعد، على ضرورة الحذر من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية. وقالت: “لسا بدري جدًا” نستمر باللبس الشتوي لمدة شهر على الأقل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس