جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

في رقم غير مسبوق.. «مدبولي» يعلن تنفيذ 2 مليون وحدة سكنية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن عدد الوحدات يصل إلى نحو 2 مليون وحدة سكنية تم تنفيذها، ومؤكدًا أن هذا الرقم غير المسبوق.

كما أشار خلال اجتماعه، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه تم تنفيذ 147 ألف وحدة سكنية بمدينة حدائق أكتوبر لشريحة محدودي الدخل، ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، وقد استفاد بها نحو 600 ألف مواطن، بمتوسط 4 أفراد لكل أسرة مستفيدة من هذا المشروع الذي يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية.

مؤتمر المناخ

وأشار “مدبولي” إلى نتائج مشاركة رئيس الجمهورية، في الشق الرئاسي للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP28 في مدينة دبي. هذا بالإضافة إلى توسيع نطاق المشاركة المجتمعية واتخاذ خطوات أكثر طموحًا لكي يخرج مؤتمر “كوب 28” بإطار دولي معزز لتطوير التعاون وتوجيه الدعم المالي والتقني المطلوب للدول النامية.

كما اعتبر رئيس الوزراء أن مشاركة الرئيس في الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش مشاركته بقمة “COP28” تؤكد عمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات، على المستويين الرسمي والشعبي.

الاقتصاد الأخضر

وأشاد مدبولي بالنشاط الرسمي المصري الكبير على هامش فعاليات قمة المناخ بدبي، في توقيع عددٍ من الاتفاقيات المُهمة لتعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي بمصر والشركات العالمية، وشُركاء التنمية في مجالات الاقتصاد الأخضر.

Ads

معرض إيديكس

وتطرق مدبولي إلى افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمعرض مصر الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، الذي يضم أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح بمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية.

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى جولته التفقدية التي قام بها يوم السبت الماضي في مدينتي “السادات” بمحافظة المنوفية، و”حدائق أكتوبر” بالجيزة.

مصانع مدينة السادات

كما لفت أن جولته بمدينة “السادات” بمحافظة المنوفية، شملت تفقُد عدد 4 مصانع تعمل في مجالات مختلفة.

واستعرض  تفقُده لنماذج من الوحدات السكنية التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” في “السادات” و”حدائق أكتوبر”.

هذا علاوة على تسليم عددٍ من العقود للمستفيدين، وتحقيق نسب إنجاز مرتفعة؛ من أجل توفير مجتمع سكني متكامل الخدمات للمواطنين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس