جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فيس بوك يخسر 7 مليارات دولار أمريكي  خلال 6 ساعات

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك خسر 7 مليارات دولار أمريكي في 6 ساعات  ذلك بسبب انقطاع خدمات فيس بوك واتس اب وانستجرام.

Ads

وأضافت الوكالة أن  أسهم شركة فيس بوك بنحو 5 بالمائة عقب الانقطاع العالمي الذي تتعرض له الشركة حالياً، حيث توقف تطبيقات الفيس بوك والواتس آب والانستجرام عن العمل تماماً في كل أنحاء العالم.

وكان قد قال مايك شرويفر كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة فيسبوك إن  العطل الذي كان يواجه فيسبوك جاء بسبب بعض المشكلات الكبيرة  في الشبكات.

وقال شرويفر في تغريدة على « تويتر » إن الشركة تعتذر لكل من تأثروا بتعطل الخدمة. وأضاف أن الشركة تواجه مشاكل في الشبكات، و«تعمل فرقنا بأسرع وقت ممكن» لإعادة الأمور إلى طبيعتها.

​وفي السياق ذاته قال  مسؤول بشركة «كاسبرسكي لاب» الروسية لأمن الحواسيب، في تصريح لوكالة سبوتنيك، أن العطل الذي أصاب فيسبوك وواتساب وإنستجرام من المرجح أن يكون سببه مشاكل في عمل المزودين الدوليين.

وسبق وغردت الشركة عبر حسابها الرسمي على « تويتر »، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم. وكتب حساب الشركة في تغريدته: «نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم… نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن». وتابع: «نعتذر عن أي إزعاج».

​و​تعرض موقع « فيسبوك » وعدد من المواقع التابعة له لعطل فني، مساء اليوم الاثنين، دون الكشف عن السبب وراء هذا العطل حتى الآن.

وذكر موقع «Down Detector» الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى « فيسبوك »، مؤكدا على أن المشكلة شاملة وعالمية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس