جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فيسبوك» يدفع لمنشئي المحتوى أكثر من مليار دولار خلال 2022

تقرير لـ«ذا وول ستريت جورنال»..

– عملاق الشبكات الاجتماعية يستثمر بشكل مباشر في المستخدمين من خلال دفع مكافآت لتحقيق أهداف المشاركة
– فيسبوك يخطط لجذب المزيد من منشئي المحتوى من خلال تقديم مكافآت مالية وتمويل أولي

قالت شركة “فيسبوك” إنها ستقوم بدفع أكثر من مليار دولار لمنشئي المحتوى على شبكاتها الاجتماعية خلال عام 2022، وذلك في خطوة تعكس القيمة المتزايدة التي تراها الشركة ومنافسيها في مقاطع الفيديو المسجلة، والبث المباشر، وأنواع أخرى من المنشورات التي يصنعها المستخدمون، بحسب ما نشرته جريدة “ذا وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم.

 

التزامات دولارية كبيرة

ولفتت الجريدة الأمريكية، إلى أنه بالإعلان عن المبادرة أمس الأربعاء، انضم “فيسبوك” إلى أقرانه في الشبكات الاجتماعية الذين قدموا التزامات دولارية كبيرة، خلال العام الماضي، للاستثمار مباشرةً في الأشخاص المسؤولين عن المساهمة في زيادة المشاركة بين المستخدمين.

ووفقًا لـ “ذا وول ستريت جورنال”، فإن إجمالي المليار دولار يعكس أيضًا الشريط الذي حددته التعهدات التي تم الإعلان عنها سابقًا من قبل “سناب شات”، التابعة لشركة Snap Inc”” و “يوتيوب” التابعة لـ “جوجل”، و”تيك توك”، التابعة لشركة Bytedance Ltd””.

تغطية تكاليف إنتاج المحتوى
تمويل أولي لتغطية تكاليف الإنتاج

وقالت “فيسبوك” إنه يمكن لمنشئي المحتوى تلقي مدفوعات في مقابل تحقيق إنجازات معينة عند استخدام منتجاتها، حيث تخطط الشركة أيضًا لتوفير تمويل أولي لمساعدة منشئي المحتوى على تغطية تكاليف إنتاج المحتوى الذي يتم نشره من خلال منصاتها، بحسب “ذا وول ستريت جورنال”.

وأضافت الجريدة الأمريكية أن البرامج ستبدأ على أساس الدعوة فقط، بحسب ما ذكرته “فيسبوك”، دون أن تقدم تفاصيل مثل، التوقيت أو المؤهلات اللازمة للمشاركة.

بناء قاعدة جماهيرية

ومع ذلك ، فلم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الرهانات ستحقق ولاءًا طويل الأجل بين منشئي المحتوى، بحسب الجريدة الأمريكية، التي لفتت إلى أنه يمكن للمستخدمين بناء قاعدة جماهيرية من خلال المنصات المتنوعة، كما أن الحوافز التي يتم توزيعها لاستخدامها تتغير بشكل سريع.

وأصبح منشئي المحتوى المتمرسون جزءًا هامًا من المشهد العالمي للشبكات الاجتماعية في السنوات الأخيرة، حيث يقوموا بمساعدة منصات مثل “تيك توك” و”أمازون”، على نمو شعبيتها، وفقًا لـ “ذا وول ستريت جورنال”.

 

نجوم في يوم وليلة

ونوهت الجريدة الأمريكية، إلى أنه يمكن لأي شخص أن يصبح نجمًا في يوم وليلة، على تلك المنصات على شبكة الإنترنت، مشيرة إلى أن الشركات التي تقف وراءهم حريصة على جذب منشئي المحتوى الأكثر شهرة للتميز عن منافسيها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس