جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فيزا تتعاون مع شركة بنوك مصر لتسهيل تحويلات المصريين بالخارج

وقعت شركة فيزا ، مذكرة تعاون مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، لتحسين نطاق المدفوعات الفورية وتسهيل استقبال التحويلات الدولية للمصريين العاملين في الخارج.

وتضمنت المذكرة مشروعين لتطوير وتيسير التحويلات الدولية للمصريين العاملين في الخارج.

تطبيق إنستاباي

حيث يتمثل الأول في إضافة خدمة لتطبيق (إنستاباي) لتمكين العملاء من القيام بالتحويل من الحسابات المربوطة ببطاقة فيزا خارج مصر وإضافة مبلغ التحويل لحسابات العملاء المسجلين أو التحويل لعميل آخر عن طريق شبكة المدفوعات اللحظية.

بينما يشمل المشروع  الثاني، التعاون مع البنوك والمؤسسات المالية لإرسال التحويلات للمستفيدين في مصر عن طريق رقم الهاتف أو دليل اسم المستخدم على شبكة المدفوعات اللحظية.

تحويلات المصريين بالخارج

في سياق متصل، ذكرت ليلى سرحان نائب رئيس شركة فيزا لمنطقة شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان أن تحويلات أموال العاملين بالخارج تعتبر عصب الحياة للملايين من العائلات، ليس في مصر فحسب بل في كثير من البلدان حول العالم حيث تعد من المصادر الرئيسة للدخل القومي وتوفير العملة الأجنبية.

Ads

وأضافت أن مصر لديها الكثير من الجاليات في العديد من دول العالم بما لديها من الإمكانات والمواهب والثروة البشرية.

مشيرة أن في هذا الصدد تأتي أهمية التعاون بين فيزا وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي تحت مظلة البنك المركزي المصري

تحقيق الشمول المالي

وذلك بهدف ترسيخ قوة ووصول شبكة “فيزا” لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة لنظام المدفوعات المصري، وتنسيق الجهود مع ”EBC” لوضع خريطة طريق لتمكين الشمول المالي من خلال رقمنة المدفوعات في مصر.

شركة بنوك مصر

في سياق متصل علق المهندس طارق رؤوف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي” EBC”: بأن شبكة المدفوعات اللحظية، والمدعومة بتطبيق إنستاباي حققت طفرة في مجال الشمول المالي منذ بدايتها في مارس 2022.

مؤكداً أن الشركة تطلع إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتطبيق إنستاباي في تعزيز التدفقات المالية عبر الحدود.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس