جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

فريق من صندوق النقد يزور القاهرة لمناقشة مراجعتي برنامج الإصلاحات

 

 

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي إن فريقاً من المُقرض الدولي يتواجد في القاهرة لمناقشة المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج الإصلاحات الذي يدعمه الصندوق في مصر من خلال “تسهيل الصندوق الممدد” والذي تصل قيمته 3 مليارات دولار.

ووفقا لتصريحات المتحدث لـ”الشرق”، فأن الفريق الذي تستضيفه القاهرة حاليا يقوده إيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة الصندوق المعنية بمصر، لمواصلة المناقشات حول برنامج الصندوق في مصر من خلال “تسهيل الصندوق الممدد”.

وكانت جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أجرت زيارة إلى مصر في مطلع الأسبوع الجاري .

حيث عقد صندوق النقد الدولي الاجتماع السنوي لمكاتب الصندوق المحلية لمناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقوقاز وآسيا الوسطى

Ads

وكذلك، التقى أزعور أثناء زيارته بمسؤولي الحكومة المصرية وعدد من الأطراف المعنية الإقليمية

والتقى فريق الصندوق وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، والرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، وعدد من مسؤولي الوزارة فى لقاء استمر لعدة ساعات.

وتم مناقشة عددا من الأمور متها الحسابات القومية، ومعدلات النمو، وطلبوا معرفة حجم التدفقات النقدية المتوقعة للصندوق السيادي من المشروعات المستقبلية.

وأشاد فريق صندوق النقد الدولي خلال الاجتماع بتصميم برنامج الإصلاحات الهيكلية، كما تناولوا صفقة بيع الفنادق التاريخية التي أنجزتها الحكومة المصرية مؤخراً بمشاركة القطاع الخاص والصندوق السيادي

فيما سالوا عن مدى تحويل قيمة الصفقة لحسابات الحكومة وتوقيت ذلك، وقيمة ما سيدخل منها في الخزانة العامة، وما سيسدد منها للديون.

وينتظر أن يلتقي فريق الصندوق عدة وزارات خلال الأيام المقبلة أبرزها المالية، والبترول، والنقل، فضلاً عن البنك المركزي.

 

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس