جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فرست جروب» تزيح الستار عن أحدث مشروعاتها.. وتتوقع مبيعات بقيمة مليار جنيه خلال 2022

بشير مصطفى: إطلاق «سيلفا» بالشيخ زايد باستثمارات 750 مليون جنيه
ضخ استثمارات بقيمة 600 مليون جنيه  بين الأعمال الإنشائية وسداد أقساط الأراضي

تستهدف شركة فرست جروب للتطوير العقاري نموًا في المبيعات خلال العام المقبل وذلك مع طرح مشروعات جديدة تقوم بها الشركة خلال الفترة الحالية.

وقال المهندس بشير مصطفى الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة تستهدف خلال العام القادم 2022 تحقيق مبيعات تعاقدية تتجاوز المليار جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربى” أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات تزيد عن 600 مليون جنيه  منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

وأشار إلى أن الشركة قامت بضخ استثمارات تقدر بحوالي 600 مليون جنيه  خلال العام الحالي والتي تشمل تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعات الشركة بالإضافة إلى سداد أقساط الأراضي الخاصة بالمشروعات.

وأعلن الرئيس التنفيذي عن إطلاق مشروع “سيلفا” أحدث مشروعات الشركة بالسوق العقارى، والذى يقع بمنطقة الشيخ زايد على مساحة ٢٠ فدان بإجمالي استثمارات تصل إلى ٧٥٠ مليون جنيه عقب صدور القرار الوزاري للمشروع .

أوضح مصطفى أن مشروع “سيلفا”، هو مجتمع سكني متكامل عبارة عن فيلات فقط في أكثر الأماكن تميزاً بالشيخ زايد، لافتًا إلى أن المشروع يأتي فى إطار استراتيجية الشركة من أجل تطوير وتنفيذ مشروعات عمرانية مختلفة وذات تنوع من حيث التصميمات والخدمات وطبيعة المشروعات وأماكن تواجدها لتناسب كافة عملاء شركة فرست جروب وذلك ضمن الخطة التوسعية الموضوعة من قبل الشركة للخمس سنوات المقبلة وتركيزها على التواجد فى عدد من المناطق المميزة ودراسة عدد من الفرص الاستثمارية في عدد من المدن الجديدة.

وأضاف أن المشروع يتميز بتصميمات معمارية فريدة بمساحات متنوعة للفيلات ما بين توين، وتوين هاوس، واستاند الون فيلا، مشيرًا إلى أن إنشاء المشروع سيتم خلال مدة زمنية تمتد لعامين فقط ، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل بنهاية ٢٠٢٣.

وأكد أن مدينة الشيخ زايد تعتبر من أهم وأفضل المناطق السكنية وتستقطب عدد كبير من العملاء نظرًا لتوسع المشروعات التجارية الكبرى وزيادة الخدمات الترفيهية المتميزة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لفرست جروب أن السوق العقاري يشهد حالة من الانتعاش خاصة مع خطط الدولة التوسعية فى إنشاء مدن الجيل الرابع وتمهيد الطرق والتوسعة الهائلة لكافة المحاور الرئيسية التى تربط مصر شرقا وغربا؛ مما أدى إلى زيادة الفرص الاستثمارية فى عدد من المدن الجديدة خاصة فى مناطق غرب القاهرة التي تعتبر أكثر المناطق جذباً الآن، مشيراً إلى أن الوحدات الإدارية والطبية والتجارية بمنطقة ٦ أكتوبر شهدت إقبالاً كبيرًا من قبل العملاء وهذا ما لمسته الشركة خلال السنوات الماضية باعتبارها صاحبة ثلاث مشروعات تجارية بهذه المنطقة الجاذبة حيث تمتلك الشركة مول “كازان بلازا ١” والذي تم الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية الخاصة به والذي يقع تحديدًا أمام مول العرب والانتهاء من كافة الإجراءات التشغيلية قريبًا جدًا.

لفت إلى أنه تم بيع الإداري والطبي بالكامل وبيع أكثر من ٥٠% من وحدات ” كازان بلازا ٢ ” وإنجاز نحو ٦٠ % من إنشاءات “كايا مول” اول مجمع تجاري على طريق الفيوم الصحراوي مباشرة وبجوار عاصمة مصر السياحية،

 

 

اقرأ المزيد : تقرير: تقديم 2.8 مليون طلب تصالح بناء.. و«توثيق العقار» يستغرق 5 دقائق

 

 

لافتاً إلى أنه جاري الآن دراسة عروض التأجير من قبل سلاسل المحلات التجارية والكافيهات ذات العلامات التجارية المعروفة لتأجير المساحات التجارية وانتقاء أفضلها وذلك نظراً للإقبال الكبير عليها لتميز الموقع الخاص بمول كازان، مؤكدًا أن الشركة لديها سياسة خاصة فى التعامل مع المراكز التجارية الخاصة بها ترتكز على إدارة وتشغيل المول من قبل شركة فرست لضمان الجودة والاستمرارية وتوفير كافة الخدمات اللازمة طوال فترات التشغيل لتحقيق العائد الاستثمارى الأمثل لعملائه .

وفي السياق ذاته، قال محمد عبد المرضى رئيس القطاع التجارى للشركة، إن الفترة المقبلة ستشهد عددًا من المشروعات المتميزة التي ستقدمها الشركة ضمن الخطة الاستراتيجية الطموحة للشركة، موضحًا أن مشروع “سيلفا” الشيخ زايد سيكون أحد أهم مشروعات شركة فرست جروب من حيث نوعية المشروع وتصميمه وخدماته ليكون أحد أكثر المشروعات تنافسية وجاذبية للعملاء فى هذه المنطقة وذلك نظرًا للمنافسة الشديدة المتوقعة في هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة والتي سيحسمها المشروع وخدماته وامتيازاته السعرية والخدمية.

وأوضح أن الشركة عكفت على الخروج للسوق المصرى بتصميمات مبتكرة وأماكن خدمات وترفيه تتميز بتنوع مختلف من خلال الاتفاق مع كبار الاستشاريين المعماريين لتنفيذ المشروع والذى سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً.

وأضاف عبد المرضي أن مشروع “سيلفا” الشيخ زايد على وصلة دهشور مباشرة على بعد ٥ دقائق من مول العرب وجامعة النيل ، والمشروع يضم ١٣٨ وحدة عبارة عن stand alone villa وtown houseو twin على مساحة ٢٠ فدان، ويحتوي المشروع على مناطق خضراء ومساحات للترفيه وطريق دائري يحيط بالكمبوند لضمان سهولة التحرك ومساحات خضراء متنوعة وأمن وحراسة، معلنًا عن بدء طرح المشروع للحجز وتقديم الشركة لعروض مميزة وتسهيلات تنافسية بمناسبة إطلاق المشروع وتسهيلات فى السداد تصل الى ٨ سنوات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس