جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«فاين» و«مصر الخير» يوقعان بروتوكول تعاون لدعم 20 سيدة معيلة ببني سويف

وقعت شركة فاين القابضة ومؤسسة مصر الخير، بروتوكول تعاون لدعم المشروعات متناهية الصغر لـ ٢٠ سيدة معيلة في محافظة بني سويف بمبلغ ٤٥٠ ألف جنيه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته شركة فاين بحضور أحمد الفخراني المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية وامل كبدي رئيس قطاع الموارد بمؤسسة مصر الخير وأيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

تنمية قدرات ألف سيدة

أشاد أحمد الفخراني الرئيس التنفيذي لشركة فاين القابضة بدور وزارة التضامن الاجتماعي لدفع عجلة التنمية وكذلك مؤسسة مصر الخير، مؤكداً أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم سيتم تنفيذه من خلال ثلاثة شركاء بداية من اختيار الطبقة المستهدفة ودراسة الجدوى ثم اختيار المستفيد، موضحا أن مدة المشروع تبلغ ١٢ شهر.

وأضاف أن المشروع يستهدف أيضا اقامة ندوات لتنمية القدرات والمهارات الفنية لـ ألف سيدة تدور حول التوعية من فيروس كورونا وكيفية التعامل مع إغلاق المدارس وتطوير معايير النظافة العامة.

Ads

وقالت أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير، أن البروتوكول الذي تم عقده اليوم، يستهدف توعية المرأة والاهتمام بالتعليم، مؤكدة أن المؤسسة لديها إدارة تسمى إدارة قياس الأثر لعرض الآثار والنتائج المترتبة على المشروع كاملة، مؤكدة أن المتبرع من حقه الحصول على تقرير يوضح نتاج تبرعاته.

 

 

اقرأ المزيد : تحصين 1.1 مليون رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية و«الوادي المتصدع»

 

مبادرة حياة كريمة

أكد أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إن التعاون بين شركة فاين ومؤسسة مصر الخير يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية وتماشيًا مع جهود الدولة للنهوض بمستوى معيشة المواطنين، أبرزها مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تنمية القرى.

وشدد على أهمية التمكين الاقتصادي الذي تسعى الحكومة لتنفيذه بالشراكة مع المؤسسات العاملة في مصر، مضيفاً بقوله: نتمنى التوفيق للمبادرة ورؤية النتائج الإيجابية من خلال إدارة قياس الأثر لتعميم الفكرة على مستوى الجمهورية.

واستطرد: نرجو أن تكون اتفاقية اليوم بداية للتمكين الاقتصادي للمواطن المصري حتى يتحول المواطن من متلقي للتبرعات إلى منتج من خلال دعمه وتنمية مهاراته.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس