جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

غرفة القاهرة: 90% تراجعًا في حجم الطلب على الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية خلال رمضان

أكد فتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، أن حركة الطلب تكاد تتراجع بنسبة 90% خلال شهر رمضان في ظل انشغال المواطنين بتوفير السلع الأساسية والغذائية.

الأدوات المنزلية

ولفت في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” إلى أن أسعار الأدوات المنزلية شهدت زيادة كبيرة لأكثر من الضعف خلال الفترة الماضية.
ونوه إلى استقرار الأسعار خلال الفترة الحالية، في ظل هدوء سعر الدولار وحركة الطلب، وتراجع القوة الشرائية.
وأشار الطحاوي إلى أنه من الصعب التوقع باستمرار الاستقرار خاصة أن الوضع الحالي لا يمكن التوقع به، خاصة أن الرؤية ليست واضحة بشأن توفير العملة الأجنبية اللازمة للاستيراد.

Ads

ولفت الطحاوي إلى زيادة أسعار الادوات المنزلية بنحو 100 إلى 150% خلال العام الماضي في ظل نقص المواد الخام، خاصة أنه يتم استيراد نحو 70% من الأدوات المنزلية.
وأشار إلى ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية بنحو 50 إلى 60% خلال العام الماضي، نظرا لأنه يتم استيراد نحو 10% من الاستهلاك فقط.

زيادة المعروض

وأكد على حاجة السوق إلى مزيد من المعروض حيث أن الوفرة في المعروض وإتاحة السلع هي التي تؤدي إلى تراجع أسعار السلع وزيادة التنافسية.
ونوه إلى أن الأمر يحتاج 7 أو 8 شهور حتى تعود الأسعار لمستوياتها الطبيعية مع وفرة المعروض وتوفير الدولار للتجار والصناع لكي تعود عجلة الإنتاج والاستيراد وزيادة المعروض من السلع.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس