جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

غدًا.. مستشار بايدن في القاهرة لبحث الوضع في رفح

نظراً لما تشهده مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة فمن المتوقع أن يزور بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط، مصر غداً الأربعاء.

إطلاق سراح الأسرى

حيث كشف ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، أن ماكغورك سيجري محادثات حول رفح ومساعي إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس .

وبحسب موقع أكسيوس فمن المتوقع أن يجتمع مع عباس كامل، مدير المخابرات العامة المصرية، ومسؤولون مصريون آخرون في القاهرة.

المستشار الأمريكي في اسرائيل

ومن ثم يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت ومسؤولين آخرين في إسرائيل يوم الخميس المقبل.

Ads

جدير بالذكر أن رفح الفلسطينية تحتوي على ما يقارب المليون و400 ألف نازح فلسطيني، يعيشون في ظروف صعبة، وقلة في الغذاء والدواء والعلاج .

هذا وقد أعلنت مصر مجدداً رفضها لأي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية أو التهجير.

التهجير

واستقبل وزير الخارجية، سامح شكري، وفد من مجلس النواب الأمريكي برئاسة عضو المجلس “آدم سميث” زعيم الأقلية الديمقراطية بلجنة الخدمات العسكرية، والذي يزور مصر في إطار جولة إقليمية في المنطقة.

شدد شكري على رفض مصر العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، وأية أفكار أو إجراءات تدفع نحو تهجير المواطنين الفلسطينيين خارج قطاع غزة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد على أن مصر لا ترى بديلاً سوى الوقف الفوري لإطلاق النار واتخاذ خطوات واضحة.

وذلك تجاه إطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة خلال فترة زمنية محددة وقصيرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس