جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

غدًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض إيجبس 2024 بحضور الرئيس السيسي

يستعد الرئيس عبدالفتاح السيسي غداً الاثنين لافتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (إيجبس 2024).

والذي من المقرر أن يقام هذا العام خلال الفترة من 19 – 21 فبراير تحت شعار تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات.

إيجبس 2024

في سياق متصل، قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وافتتاحه سنويا للمؤتمر مبعث فخر ورسالة إيجابية للاستثمار العالمي عن دعم الدولة للاستثمارات في قطاع الطاقة المصري.

Ads

كما أشار أن المؤتمر ينطلق هذا العام في ثوب جديد ليتحول من مؤتمر للبترول إلى منصة شاملة للطاقة تناقش وتستعرض كافة التحديات والحلول بشأن تحقيق التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج واستخدام الطاقة.

مضيفاً أن المؤتمر يستهدف تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة، وتأمين إمداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ على النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب .

الطاقة الخضراء

وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين.

فيما أشار الملا أن المؤتمر يشهد في نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة العالمي بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم، وأمناء منظمات الطاقة الإقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس