جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عمومية الكويت الوطني – مصر توافق على الشطب الاختياري من البورصة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك الكويت الوطني، والتي انعقدت في 16 ديسمبر الحالي، بالإجماع على الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك من البورصة، وتفويض نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي ياسر الطيب في الحصول على الموافقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة المصرية.

“قرارات العمومية”

كما قررت الجمعية العمومية تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي في الحصول على الموافقات وكافة القرارات المتعلقة بالشطب الاختياري بما في ذلك إجراءات شراء أسهم المعترضين والمتضررين من قرار الشطب الاختياري بما في ذلك الدائنين الراغبين في بيع أسهمهم إلى المساهم الرئيسي بالبنك عن طريق حساب اسهم الشطب الاختياري يتم تكويده بالبورصة لهذا الغرض.
ويكون للعضو المنتدب في هذا الشأن الحق في التوقيع على كافة المستندات اللازمة أمام كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية والرقابة المالية والبورصة المصرية والبنك المركزي وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، كما يكون له تقويض أو توكيل الغير في كل أو بعض ما ذكر وذلك في ضوء أحكام المواد 55 و55 مكرر من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

اقرا ألمزيد : بـ3 ملايين جنيه.. تسهيلات بقرض سداد المديونية من المصرف المتحد 2022

القيمة العادلة للسهم

كما اعتمد الجمعية العمومية الدراسة المعدة من قبل المستشار المالي المستقل والتي تحدد القيمة العادلة للسهم والمقدرة بمبلغ 20.03 جنيه مصري للسهم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس