جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عمرو طلعت يشهد توقيع عقود تطوير أجهزة الاتصالات الطرفية «راوتر»

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع عقود تنفيذ مشروع تصميم وتطوير أجهزة الاتصالات الطرفية CPE Router (راوتر) الداعمة للإنترنت الأرضى فائق السرعة.

وذلك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والشركة المصرية للاتصالات، والشركات الفائزة بتنفيذ المشروع.

مصر تصنع الإلكترونيات

ويأتى ذلك فى إطار دفع الجهود المبذولة لتنمية صناعة الإلكترونيات من خلال المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الإلكترونيات” التى تستهدف تعميق التصنيع المحلى، وخفض الواردات من المنتجات الإلكترونية.

Ads

وقد تم إطلاق دعوة تنافسية لاختيار 3 شركات مصرية على الأكثر لتنفيذ المشروع، ومن ثم تم اختيار المشروعات المقدمة من شركة السويدى الكتروميتر مصر، وشركة العربى، وتحالف شركة بايو بيزنس وشركة هايتكنوفل اوبتكس لتنفيذ المشروع.

فيما أكد  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا التوقيع يعد خطوة جديدة فى التعاون وإقامة شراكات مع القطاع الخاص ممثل فى شركات رائدة فى السوق المصرى بشكل عام وفى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل خاص.

صناعة تكنولوجيا المعلومات

وأشار أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من دور الهيئة فى تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات من خلال إطلاق برامج مخصصة تستهدف تحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبية متطلباتها، وتحفيز وتشجيع وتنمية الاستثمار فى صناعة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات والاتصالات مع الشركات العاملة فى هذا المجال.

وأوضح أنه سيتم بموجب هذه العقود التعاون مع الشركات الفائزة لتصميم منتج مصرى عالى الجودة واقتصادي لاستخدامه فى السوق المحلى بما يساعد على تنمية صناعة الإلكترونيات فى مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس