جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عمران: أتوقع إقبال المصريين بالخارج على وثيقة التأمين الجديدة

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن تحويلات المصريين بالخارج، والبالغ عددهم من ١٠ إلى ١٢ مليون مصري، خلال فترة كورونا، دعمت الاقتصاد المصري بشكل كبير، مضيفًا: “ذلك جعلنا نفكر ماذا سنقدم لهم؟”، مشيرًا إلى أن الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، كانت سباقة ببادرة طيبة لبدء مشروع تأمين المصريين بالخارج.

موعد بدء المشروع

ونوه عمران خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم للإعلان عن تفاصيل بدء تطبيق التأمين على المصريين العاملين بالخارج مع بداية العام الجديد 2022، بأن تطبيق المشروع يبدأ من يوم السبت المقبل الموافق ١ يناير ٢٠٢٢، بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه، وتكاليف نقل الجثمان سواء كانت الوفاة طبيعية أو بحادث، ويتم توزيع المبلغ وفقا للشريعة الإسلامية، موضحا أن قيمة الوثيقة تبلغ نحو ١٠٠ جنيها سنويا فقط.

طريقة التحصيل للوثيقة

Ads

وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان التحصيل الإلكتروني الوثيقة سيتم من خلال شركة أمان، وتوقع تغطية كبيرة من قبل المصريين المقيمين بالخارج خاصة بالخليج لهذه الوثيقة.
وفي ختام كلمته قدم عمران الشكر لوزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والعاملين بالرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين.

اقرا المزيد : البورصة تواصل التحرك في المنطقة الخضراء بمنتصف التعاملات

المشاركون بالمؤتمر

وشارك في المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن تفاصيل بدء تطبيق التأمين على المصريين العاملين بالخارج مع بداية العام الجديد 2022، وآلية التطبيق وشروطها، لتفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة الرقابة المالية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج والاتحاد المصري للتأمين، الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة، وقياداتها، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين، ومجلس إدارة الاتحاد، وقيادات اللجنة الإدارية بمجمعة تأمين السفر، وشركة أمان للتحصيل الإلكتروني.

حماية المصريين بالخارج

ويأتي ذلك فى إطار العمل على دعم جهود الدولة المصرية لحماية المواطنين المصريين العاملين بالخارج والاستجابة لطلباتهم ، بما يسهم في تقوية أواصر الانتماء للوطن.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس