جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عطلات الكريسماس تخالف التوقعات وتنعش إشغالات الفنادق في مصر

سجلت إشغالات الفنادق بالمناطق السياحية، نموا يتجاوز 20% خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر الجاري.

وذلك بالتزامن مع احتفالات عطلات الكريسماس لتقترب من مستويات ما قبل 7 أكتوبر الماضي، وذلك حسب تصريحات مصادر بارزة في السياحة.

عطلات الكريسماس

وفي سياق متصل، أكدت مصادر حكومية، للعربية، أن الإشغالات بالفنادق العائمة بالأقصر وأسوان تعد الأعلى خلال الأسبوع الحالي من ديسمبر وتتراوح بين 80 إلى 85%.

فيما تتراوح في الغردقة بين 75 إلى 85% وفي مرسى علم جنوب شرقي البلاد من 70 إلى 75%.

فنادق شرم الشيخ

ومن جانبه، قال أحد المصادر: “سجلت الإشغالات في فنادق شرم الشيخ مستويات تتراوح بين 65 و75%، والقاهرة نحو 75-80% خاصة بالفنادق المطلة على نيل القاهرة والتي تعد الأعلى إشغالا في القاهرة الكبرى”.

يأتي ذلك، فيما توقع تقرير سابق من “ستاندرد آند بورز” تأثر السياحة المصرية بشكل مباشر من الحرب الدائرة بين حماس وإسرائيل على الحدود الشرقية لمصر.

Ads

فيما أشار مسؤول آخر في وزارة السياحة إلى إنه من المتوقع أن ترتفع الاشغالات الفندقية في مصر خلال يناير المقبل مع التدفقات السياحية الوافدة من دول غرب أوروبا خاصة لمناطق البحر الأحمر وجنوب مصر” التدفقات في طريقها للعودة لمستوياتها الطبيعية”.

المطارات المصرية ورأس السنة

فيما تشهد المطارات المصرية تدفق عدد كبير من الأفواج السياحة، بالتزامن مع أعياد رأس السنة والكريسماس.
وذلك نظرًا لحرص المسافرين لقضاء تلك المناسبات في المدن السياحية والأثرية المصرية.
حيث قامت وزارة الطيران المدني بتجهيز وتسخير الإمكانيات اللازمة لتقديم وتسهيل إجراءات سفر ووصول الوفود السياحية الوافدة إلى البلاد خلال تلك الفترة.

تزيين المطارات 

وحرصت الشركة القابضة للمطارات بتزيين المطارات المصرية وخاصة مطارات الجذب السياحي شرم الشيخ والغردقة وبرج العرب، بهدف نشر أجواء الاحتفال وبث البهجة لدي المسافرين والقادمين لقضاء إجازة رأس السنة في مصر والتي تشهد اقبال سياحي كبير.
وزينت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدى إسحاق، كافة صالات مطار القاهرة الدولي المختلفة بأشجار الكريسماس وبابا نويل، وتعليق الزينات والشاشات المضيئة بالاحتفالات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس