جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«عبد الغفار»: حزمة من الحوافز الاستثمارية لقطاع الرعاية الصحية بالمحافظات

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار  وزير الصحة حزمة الحوافز الاستثمارية لقطاع الرعاية الصحية داخل الجمهورية.

وأوضح خلال إجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بشأن  موقف تنفيذ الأعمال للمشروعات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، أن المجالات والأنشطة المستهدفة تتركز في إقامة المستشفيات والمراكز الطبية العلاجية بحيث تشمل (المستشفيات المتخصصة أو المتكاملة أو العامة، والمراكز الطبية التشخيصية أو العلاجية).

كما أشار الوزير إلى معايير التمتع بالحوافز الاستثمارية والوزن النسبي لها؛ إذ تم أيضًا بحث مزيج المزايا والحوافز الاستثمارية المقترحة وتتضمن الضمانات والحوافز العامة، بالإضافة إلى الحوافز الخاصة، وكذلك الحوافز الإضافية.

مشروعات حياة كريمة

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار، خلال الاجتماع إجماليات المشروعات الصحية التي تم انشائها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”؛ بإجمالي 23 مستشفى، و1115 وحدة صحية ومركز طب أسرة، و367 نقطة إسعاف، في مختلف محافظات الجمهورية.

Ads

وتطرق “عبدالغفار” إلى موقف تنفيذ الأعمال والاستلام  بالمحافظات لوحدات ومراكز طب الأسرة بنطاق الريف.

الإنشاء الجديد

كما أشار إلى موقف الوحدات ومراكز الانشاء الجديد والتطوير الشامل التي تبلغ 803 وحدات ومراكز، حيث أوضح الوزير أن هناك نحو 354 منشأة تتراوح نسب تنفيذها بين 90-100%.

هذا فضلًا عن موقف الاستلام المبدئي، موضحًا أن هناك نحو 74 منشأة تم الانتهاء منها، ونحو 225 منشأة أوشكت على الانتهاء بنسب تنفيذ تخطت الـ 90%.

وتناول الدكتور خالد عبدالغفار أيضًا الموقف التنفيذي للأعمال والاستلام المبدئي بالمحافظات لنقاط الإسعاف، و التي تبلغ 367.

كما أوضح أن هناك ما يزيد على 347 نقطة تم تنفيذها بنسب تتراوح ما بين 90% إلى 100%، مؤكدًا أنه تم الانتهاء والاستلام المبدئي لنحو 252 نقطة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس