جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«عامر للتنمية السياحية» تقترض 650 مليون جنيه من «بنك مصر» لتمويل بورتو المنيا وسعيد

قالت شركة عامر للتنمية السياحية احدى شركات عامر جروب القابضة، إنها وقعت عقدا” مع بنك مصر بقيمة 650 مليون جنيه، لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع بورتو المنيا ومشروع بورتو سعيد.

تفاصيل العقد

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن العقد ينقسم إلى 350 مليون جنيه وذلك قرض متوسط الاجل بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع (بورتو المنيا) إحدى مشروعاتها الجديدة في المنيا والذي يقام على مساحة 250 ألف متر.
بالإضافة إلى 300 مليون جنيه كتسهيل ائتماني لتمويل مشروع (بورتو سعيد) والذي يقام على مساحة 400 متر.

خفض رأس مال الشركة

كان مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة – عامر جروب وافق في جلسته المنعقدة يناير الماضي على تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 1مليار جنيه إلى 902.789 مليون جنيه.
وقالت عامر جروب، أنها قررت تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع بقيمة 100.309 مليون جنيه عن طريق اعدام أسهم الخزينة وعددها 100.309 مليون سهم بقيمه اسمية ١٠ قروش، بالإضافة إلى موافقة مجلس الإدارة على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للمجموعة.
ولفتت إلى أن الإفصاح يتضمن السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع.

اقرأ المزيد : «مصر إيطاليا» تتبنى استراتيجية تعتمد على ثلاث محاور رئيسية خلال العام الجاري

تعيين رئيس جديد لمجلس الإدارة

وأعلنت مجموعة عامر جروب القابضة في7 فبراير الجاري تعيين الدكتور حسني هاني عمر في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة خلفًا لسعد الخبيري.

نتائج أعمال الشركة

وحققت عامر جروب أرباحاً بلغت 187.92 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 9.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وبلغت إيرادات الشركة خلال الفترة 1.62 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 897.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 17.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 38.57 مليون جنيه في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس