جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عاجل.. عطل في «واتساب» يربك المستخدمين

تضرر مستخدمو “​الواتساب​” من  وجود عطل ، نتج عنه توقف الرسائل الفردية التي باتت لا تصل بكاملها إلى الشخص الأخر، مما أدى إلى توقف ارسال واستقبال الرسائل والصور والفيديوهات.

ما هو الواتساب

الواتساب  هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا.

و يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

الأجهزة المحمولة

يعمل تطبيق عميل واتسآب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

Ads

تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة. في يناير 2018، أصدر واتسآب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتسآب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتسآب القياسي.تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتسآب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.

شعبية واتساب

أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارًا من فبراير 2020. لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع.

تأسيس الواتساب

بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.تأسس واتسآب في عام 2009 (منذ 13 سنة) من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضًا)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس