جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عاجل.. سميح ساويرس يتنحى عن رئاسة أوراسكوم للتنمية وينقل أسهمه وقيادة الشركة إلى نجله نجيب

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة أن رئيس مجلس إدارتها، سميح ساويرس، سيتنحى عن منصبه، ولن يرشح نفسه مجددا لرئاسة مجلس الإدارة في الاجتماع السنوي العام المقبل في ربيع 2022.
كما قرر المهندس سميح ساويرس نقل جميع أسهمه في الشركة إلى نجله نجيب، مكتفيا بحصة الأغلبية المملوكة له في مشروع أندرمات في سويسرا حيث يظل المساهم الأكبر ورئيسا لمجلس الإدارة.
وسيغادر سميح ساويرس أوراسكوم للتنمية القابضة بعد أكثر من 30 عاما على دفة قيادة الشركة.
وقد أجمع مجلس إدارة الشركة على اقتراح تعيين نجيب سميح ساويرس لانتخابه رئيسا لمجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل خلفا لسميح ساويرس.
ويشغل نجيب سميح ساويرس منصب عضوية مجلس إدارة الشركة منذ عام 2016، كما تم تعيينه نائبا لرئيس مجلس إدارة الشركة خلال عام 2020.

Ads

اقرأ المزيد : «عودة» يطلق تطبيق «Audi2pay» لعملائه مع 2022.. 10 مزايا وهذه طريقة التسجيل

وبحسب بيان صحفي للشركة، سيظل سميح ساويرس “متاحًا كمستشار للشركة كجزء من خطة الخلافة المقترحة”، كما سيصبح نجيب سميح ساويرس المساهم الأكبر في أوراسكوم للتنمية القابضة بدلاً من سميح ساويرس.
وقال سميح بالنظر إلى الثلاثين عام الماضية، أنا فخور للغاية بكل شيء بنيناه وحققناه في الشركة.
وتابع لقد كانت رحلة مجزية، وأنه ممتن لكل من كان جزءًا منها حيث حان الآن الوقت لنشهد بداية الفصل التالي من أوراسكوم للتنمية القابضة”.
وأضاف سميح يتمتع نجيب سميح ساويرس بخبرة وافية في مجال الاستثمار نظراً لإنشائه العديد من شركات التكنولوجية الناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دوره الدائم والفعال في دعم الشركة خلال أزمة فيروس كورونا. وأنه على ثقة من أنه قادر علي قيادة الشركة بنجاح نحو المستقبل، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي عمر الحمامصي، وبدعم مجلس إدارة الشركة، وأتمنى لهم جميعا التوفيق”.
ومن جانبه، قال نجيب سميح ساويرس انه يطلع إلى تولي منصب الرئيس بشعور عميق بالمسؤولية والامتنان وسينصب كامل تركيزي على ضمان عودة الشركة إلى ازدهارها السابق وأن تصبح مرجعاً معيارياً لتطوير الوجهات المتميزة وسوف يتحقق ذلك من خلال التركيز الشديد على عملائنا وشركائنا بالإضافة الي موظفينا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس