جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عاجل:البنك المركزى يخفض أسعار العائد الأساسية لديه بنسبة 1.5%

خفض البنك المركزى يخفض أسعار العائد الأساسية لديه بنسبة 1.5% لتصل الى 14.25% للإيداع ، 15.25 % للإقراض ، 14.75% لسعر الإئتمان والخصم وسعر العمليات الرئيسية للسوق المفتوحة.

قرر البنك المركزى خفض أسعار الفائدة الأساسية على الجنيه، 1.5%، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم، ليتراجع العائد على الإيداع لليلة واحدة لدى البنك المركزي إلى 14.25% والإقراض إلى 15.25% والعملية الرئيسية لدى البنك المركزي إلى 14.75%.

وأبقى المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير منذ فبراير الماضى في انتظار آثار موجة حديثة من ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء.

وخالف معدل التضخم التوقعات خلال يوليو الماضى وتراجع إلى 8.7% فى يوليو على أساس سنوى، فى حين أنه تسارع على أساس شهرى من نمو سالب قدره 0.8% خلال يونيو إلى 1.8%.

Ads

قال يحي ايوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن لجان الاليكو ستجتمع الإسبوع المقبل لبحث مصير الشهادات اللاتينية والفائدة على الودائع وحسابات التوفير.

وكشف البنك المركزى انخفاض معدل التضخم الأساسى الذى يستبعد الأسعار المحددة إدارياً وبعض أصناف الخضراوات والفاكهة إلى 5.9% على أساس سنوى، مقابل 6.4% فى يونيو، وعلى أساس شهرى إلى 0.11% مقابل 0.27%.

كما كشف مسح القوة العاملة تراجع معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها فى العقد الأخير عند 7.5% تزامنًا مع تسجيل الاقتصاد نمو يصل إلى 5.6% وهو اﻷعلى منذ سنوات.

وقال البنك المركزي، إن اللجنة سوف تستمر في متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وأنها لن تتردد في تعديل سياستها لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

ويستهدف البنك المركزي الوصول بمعدلات التضخم بين 6 و12% في الربع الأخير من 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس