جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طن الدقيق في مصر.. استقر سعره لمدة 11 يومًا وهذه قيمة الشيكارة

حافظ سعر طن الدقيق في مصر اليوم الأحد، 24 أبريل 2022، على استقراره، لليوم الحادي عشر على التوالي. بعد الزيادة التي لحقت يوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل 2022، بقيمة 300 جنيه. كما ثبتت سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو، مع بداية التعاملات الصباحية بالسوق المحلي لتجار الجملة.

ونستعرض في السطور التالية سعر طن الدقيق اليوم في مصر بأنواعه، وقيمة شيكارة الدقيق 50 كيلو، وذلك ضمن خدمات “الاستثمار العربي”، اليومية. وجاءت أسعار اليوم كالتالي: 

طن الدقيق في مصر 

استقر طن الدقيـق “بروتين 24” بالسوق المحلي، عند 9550 جنيه للطن، وهو نفس السعر للتجار بالسوق المحلي خلال الـ١١ يومًا الماضية.

كما ثبت سعر طن الدقيق “بروتين 27” وسجل 9700 جنيه للطن، ليكون السعر ذاته بين التجار بالسوق المحلي منذ الثلاثاء قبل الماضي.

وشمل الاستقرار سعر الردة “محلي” لدى التاجر بالسوق المحلي. إذ بلغت القيمة الشرائية للطن 5200 جنيه للطن.

سعر شيكارة الدقيق اليوم

Ads

أما عن سعر شيكارة الدقيق 50 كيلو، فقد بلغت سعر شيكارة الدقيق “بروتين 24”، في السوق المحلي لتجار الجملة، مع تعاملات اليوم الأحد، 477.5 جنيه.

كما سجلت شيكارة الدقيق “بروتين 27” 50 كيلو في السوق المحلي لتجار الجملة، 485 جنيهًا.

اقرا المزيد :

حملات رقابية مكثفة

ويذكر أن وزارة التموين بالمحافظات تشن حملات تموينية ورقابية مفاجئة، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. ضمن إجراءات مشددة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار والغش التجاري، ومنع التلاعب بمقدرات الدولة، والحد من جشع التجار وارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك.

الدقيق في مصر

وشهد سعر طن الدقيق في مصر، تذبذبًا خلال اليومين الماضيين إذ تراجع أول امس الاثنين بنحو 200 جنيه للطن. فيما زاد مع تعاملات امس الثلاثاء بقيمة، 300 جنيه للطن بمختلف أنواعه. وذلك في ظل حالة من عدم الاستقرار شهداتها الأسعار في مصر مؤخرًا.

وتباينت الأسعار بين الصعود الجنوني والهبوط الطفيف منذ انطلاق العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية وتداعياتها على السلع في مصر. واستمر الأمر حتى أصدر البنك المركزي المصري قراره برفع سعر الفائدة بنسبة 1%، والذي كان 21 مارس 2021. ويعد الدقيق من السلع الأساسية لدى التاجر والمستهلك، خاصة وأنه يدخل في العديد من الوصفات اليومية والتي لا غنى عنه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس