جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طنطا للزيوت تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري

أعلن رئيس شركة طنطا للزيوت المهندس إبراهيم خطاب أن الشركة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية تستهدف زيادة مبيعاتعا خلال العام المالي الحالي 2023/2022 لتبلغ 5مليارات جنيه مقابل 4 مليارات جنيه خلال العام المالي 2022/2021.

مبيعات طنطا للزيوت

وأشار في تصريحات له على هامش افتتاح “معرض أهلا رمضان”بمحافظة الجيزة إلى أن شركة طنطا للزيوت تستهدف خلال العام المالي الحالي تحقيق صافي أرباحها يصل إلى نحو 100 مليون جنيه مقارنة بنحو 120 مليون جنيه خلال 2022/2021.مؤكدا أن الشركة تعد من الشركات الخدمية وليست الربحية.

Ads

وأضاف خطاب أن حجم إنتاج الشركة من الزيوت 14 ألف طن تمويني شهريا،بالإضافة إلى آكثر 5 آلاف طن زيت حر تضم كافة الأنواع( الذرة – الخليط- عباد الشمس- فضلا عن زيت بذرة القطن والذي يتميز بوجود مضادات للأكسدة)فضلا عن إنتاج المسلي بأنواعه .
ولفت إلى أن الشركة بتوجيهات من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصليحي قامت منذ 5سنوات بعمل خطة تطويرية شاملة، تضمنت, زيادة الجودة و تحديث خطوط الإنتاج ووحدات التكرير و العبوات،والمذيبات العضوية التي يتم منها استخلاص بذور الفول الصويا والقطن ،بالإضافة إلى تحديث أسطول السيارات.

تطوير صناعة الزيوت

وأضاف خطاب أنه في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطوير صناعة الزيوت والتي تعد من أهم السلع الاستراتيجية،فإنه من المستهدف إقامة 3 مصانع لإنتاج الزيوت الأول في منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية بطاقة إنتاجية800 طن يوم زيت و3آلاف طن استخلاص بذور ونحو 100 ألف طن إنتاج المسلى سنويا، ونحو 140ألف طن منظفات سنويا،كما سيتم إقامة مصنع في مدينة السادات بوسط الدلتا بطاقة إنتاجية 800 طن يوم زيت،فضلا عن إقامة مصنع ثالث بمحافظة سوهاج بطاقة تصل إلى 240ألف طن سنويا.
وفيما يتعلق بانتاج الشركة للمياة المعدنية قال خطاب إن الشركة لديها بئر مياه جوفية على عمق 220 متر في مدينة طنطا بمحافظة الغربية بتكلفة إستثمارية 50 مليون جنيه ويتم شهريا إنتاج نحو 120 ألف كرتونة مياة”نقاء”،ومن المستهدف إنتاج نوع جديد من المياه المعدنية تحت اسم”آسياتا”وسيتم إنتاج نحو 100 ألف كرتونة شهريا وتوزيعها في مختلف أنحاء الجمهورية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس