جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طقس اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط رياح والعظمى بالقاهرة 26

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد.

ومائل للبرودة على السواحل الشمالية بارد ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار ورياح

كما تتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد خفيفة مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناه بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة.

بينما تنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

جدير بالذكر أن حذرت إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصابين بالأمراض التنفسية، من طقس الأيام المقبلة؛ إذ من المتوقع نشوب رياح الخماسين الترابية.

ارتدوا الكمامة والنظارة

ونبهت إيمان شاكر المواطنين بضرورة متابعة نشرات الأرصاد الجوية والاحتفاظ بكمامة ونظارة في حالة العواصف الترابية، محذرة من التعرض لهذه الرياح خاصة المصابين بالأمراض التنفسية.

Ads

وتابعت: إن أمس  هو أول أيام فصل الربيع؛ بعد انتهاء الشتاء فلكيا، موضحة أنه خلال النصف الأول من فصل الربيع تشهد البلاد تقلبات في حالة الطقس.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه مازال هناك اختلافا كبيرا في درجات الحرارة بين الليل والنهار، ليصل الفارق بين 10 و15 نقطة، مع توقعات بحدوث انخفاضات جوية قد تسبب حدوث أمطار خلال الفترة المقبلة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 والصغرى 13

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 13

جنوب سيناء العظمى 29 والصغرى 16

شمال الصعيد العظمى 29 والصغرى 13

جنوب الصعيد العظمى 32 والصغرى 15

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس